«جمعية رجال الأعمال»: الوفد المصري يجتمع اليوم مع مسؤولين روس لحل أزمة الاستيراد - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 8:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جمعية رجال الأعمال»: الوفد المصري يجتمع اليوم مع مسؤولين روس لحل أزمة الاستيراد

المهندس علي عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين
المهندس علي عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين
أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 2:52 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 2:52 م

قال المهندس علي عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن سلطات الحجر الروسية متشددة جدًا، وبالتالي تصدر قرارات برفض استيراد بعض المنتجات المصرية، ثم ترسل أسباب الرفض إلى مصر بعد انتهاء الموسم.

وأضاف عيسى هاتفيًا لبرنامج «صباح أون»، المذاع على قناة «أون تي في لايف»، اليوم الإثنين، أن الوفد المصري الذي ذهب للتفاوض مع روسيا، سيجتمع بالمسؤولين الروس اليوم، لبحث كيفية حل الأزمة، متابعًا: "نحن نحترم إجراءات أي دولة تستورد منا، وسوف نتشدد في تطبيق القواعد بخصوص أي شحنات للجانب الروسي في المستقبل".

وأكد أن تشديد الإجراءات ليس تصعيدًا، ولكن لمصر الحق في فرض شروطها وفقا لإجراءات الحجر بها، خاصة وأن معدلات انتشار الأمراض والحشرات الزراعية تختلف من دولة لأخرى حسب حالة الجو والمناخ بها.

وأوضح أن روسيا هي أكبر دولة مستوردة للحاصلات الزراعية المصرية، قائلا: "حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا يتراوح من 400 إلى 450 مليون دولار سنويًا؛ حيث تمثل الحاصلات الزراعية فيه 350 مليون دولار سنويًا وهو ما يعادل 80% من حجم الصادرات المصرية إلى روسيا".

وكان وفد مكون من عدة مسؤولين مصريين قد توجه إلى روسيا، الأسبوع الماضي؛ لمناقشة أسباب فرض روسيا لقيود على استيراد المنتجات الزراعية خلال الفترة الماضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك