«نصار» يطالب بتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ توصيات «مؤتمر الشباب» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 7:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نصار» يطالب بتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ توصيات «مؤتمر الشباب»

الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب: عمرو محمد
نشر في: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 9:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 9:52 م

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن التعليم يمثل مشكلة حقيقية في مصر، وإن الجهود التي تبذل في سبيل تطويره تحتاج إلى سياسات وتوجهات عدة، مشيرًا إلى عقد 3 ورش عمل عن منظومة التعليم، وورشة عن البحث العلمي، وورشة عن رؤية الشباب المشاركين بالمؤتمر الأول للشباب بشرم الشيخ عن إصلاح منظومة التعليم، أمس الثلاثاء.

وأضاف «نصار»، في لقاء ببرنامج «مباشر من العاصمة»، المذاع على فضائية «أون تي في لايف»، مساء الأربعاء، خلال مشاركته في فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ: «اقترح أن يشكل المؤتمر لجنة لمتابعة تنفيذ توصياته وأعماله في الدولاب الحكومي؛ حتى لا تذهب أدراج الرياح وتأكلها البيروقراطية المصرية العتيدة، وحتى تنتقل تلك التوصيات لخانة الاهتمام والعمل».

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قطع وقتًا طويلًا بالأمس في افتتاح أول أيام المؤتمر، وحضور ومعايشة كافة جلساته، قائلًا: «مشكلات مصر أصبحت ضخمة وكبيرة، لكنها ليست صعبة المنال، وأن حلولها قد تكون بسيطة».

وانطلق أمس الثلاثاء، المؤتمر الوطني الأول للشباب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مدينة شرم الشيخ، بحضور 3000 شاب من مختلف الانتماءات؛ من أجل جمع الشباب بصناع القرار والخروج بتوصيات للتنفيذ.

ويحضر المؤتمر الممتد حتى الخميس المقبل، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، والعديد من الوزراء وكبار رجال الدولة، ويشمل 17 جلسة نقاش عامة بين المسؤولين والشباب، و8 ورش عمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك