الهجرة: الدولة حريصة على الارتقاء بحياة المصريين في المناطق الأكثر احتياجا - بوابة الشروق
الأحد 28 نوفمبر 2021 4:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

الهجرة: الدولة حريصة على الارتقاء بحياة المصريين في المناطق الأكثر احتياجا

أحمد كساب:
نشر في: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 1:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 1:24 م

• مكرم: التعاون بين الجهات المعنية هو السبب الرئيسي في نجاح الدولة بملف مكافحة الهجرة غير الشرعية
أكدت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، حرص الدولة على الارتقاء بحياة المصريين في المناطق الأكثر احتياجا.

وقالت مكرم، خلال زيارتها لبني سويف، ضمن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، إن الجميع يعمل لهدف واحد في الجمهورية الجديدة، وهي الارتقاء بحياة مواطنينا على كل المستويات، والاستثمار والتعاون مع جميع أجهزة الدولة في تنفيذ مبادرة "مراكب النجاة"، وكان لهذا التعاون الفضل في أن تتصدى مصر لهذه الظاهرة، وتعد المبادرة استكمالا لجهود الدولة في هذا الملف.

وأشارت إلى أهمية التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، بجانب العمل على توفير فرص آمنة بديلة للشباب، حيث يتم التعاون مع وزارة التجارة والصناعة من خلال جهاز تنمية المشروعات.

وتابعت: "لأول مرة يتم ضم المركز المصري الألماني لعمل تدريبات في المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية، الذي عمل منذ بداية الأسبوع لتدريب الشباب على عدد من المجالات المختلفة لتأهيله لسوق العمل، بجانب تنظيم قافلة طبية لصالح القرى المصدرة للهجرة غير الشرعية من منطلق بناء الإنسان صحيا".

من جانبه، قال محافظ بني سويف محمد هاني غنيم، إن التعاون بين المبادرتين الرئاسيتين حياة كريمة، ومراكب النجاة، من شأنه أن ينطلق لآفاق أرحب، ويضمن مستقبلا أفضل لأبنائنا بتوفير فرص العمل الآمنة.

من جهته، قال وائل فراج، مدير عام إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية بوزارة الهجرة، إنه تم توعية 50 من خريجي الجامعات في بني سويف حول مخاطر الهجرة غير الشرعية، وتدريب 50 على التعليم الفني بالتعاون مع المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، والوكالة الألمانية.

وأضاف أنه سبق توعية 500 من أبناء بني سويف بالتعاون مع مركز البحوث الاجتماعية والجنائية، مؤكدا أن الوزارة ستستمر في التوعية وتدريب مدربين للشباب هنا.

من ناحيته، أوضح منتصر رشدي، ممثل جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في بني سويف، أنه تم تمويل 351 مشروعا بأكثر من 3 مليارات و200 مليون جنيه مصري، حتى نهاية سبتمبر الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك