«ابدأ مشروعك».. دورة تدريبية لتمكين المرأة اقتصاديا في سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ابدأ مشروعك».. دورة تدريبية لتمكين المرأة اقتصاديا في سيناء

مصطفى سنجر
نشر في: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 9:15 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 9:15 ص

ينظم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة شمال سيناء دورة تدريبية تحت عنوان "ابدأ  مشروعك"، لتمكين المرأة اقتصاديا في سيناء؛ وذلك  بمقر المجلس القومي  بالعريش، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، تنفيذا لبروتوكول التعاون بين المجلس القومي للمرأة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة.


وقالت  إحسان داود غالي مقررة فرع المجلس في سيناء، إن هذه الدورة تأتي في إطار التمكين الاقتصادي للمرأة اقتصاديا، تأكيدا علي دور المجلس في مساندة وتمكين المرأة سياسيا واقتصاديا وخاصة المرأة المعيلة من أجل إقامة مزيد من المشروعات المدرة للدخ لمساعدة أسرتها علي مواجهة الحياة.

وأشارت احسان الغالي، إلى أنه من منطلق حرص المجلس القومي للمرأة على دعم المرأة، يتم تنفيذ برامج التمكين الاقتصادي للمرأة والتدريب على إقامة مشروعات صغيرة للمرأة المعيلة ومساندتها اقتصاديا، من خلال الشراكة مع منظمات المجتمع المدني، ومساعدتها في توفير القروض اللازمة لإقامة مشروعات مع تقديم الدعم الفني أثناء تشغيل المشروع.

وأكدت أنه سبق  تنفيذ دورات تدريبية خاصة بالشمول المالي وريادة الأعمال والإقراض والادخار، علاوة على حملات طرق الأبواب التي يقوم المجلس من خلالها بالتوعية بأهم القضايا التي تخص المرأة.

وأشارت الدكتورة سهام جبريل الي زيادة نسبة المرأة المعيلة في المجتمع وبسبب الظروف الاقتصادية وزيادة الأعباء الأسرية أصبحت المرأة تتحمل المسئولية الاقتصادية للأسرة، داعية إلي مساندة المرأة المعيلة التي تقيم مشروع من خلال تسويق المنتجات لها بالمجان لها وعن معرض تراثنا والذي تم تمثيل المحافظة به من خلال عدد من الجمعيات التي قامت بعرض وتسويق منتجات التراث السيناوى.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك