الصحة العالمية تنصح بـ150 دقيقة رياضة أسبوعيا خلال حقبة كورونا - بوابة الشروق
الخميس 28 يناير 2021 4:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

الصحة العالمية تنصح بـ150 دقيقة رياضة أسبوعيا خلال حقبة كورونا

وكالات:
نشر في: الخميس 26 نوفمبر 2020 - 6:12 م | آخر تحديث: الخميس 26 نوفمبر 2020 - 6:12 م

قالت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، إنه يتعين على جميع البالغين ممارسة 150 دقيقة على الأقل من النشاط البدنى القوى أسبوعيا، وهو أمر ينطوى على أهمية بالغة حتى بالنسبة للصحة العقلية فى حقبة كوفيدــ19 وذلك فى أول توجيه لها منذ نحو 10 سنوات.

وأوصت المنظمة بأن يمارس الأطفال والمراهقون التمارين البدنية بمعدل ساعة واحدة يوميا والحد من الوقت أمام الشاشات الإلكترونية.

وقالت المنظمة لدى إطلاق حملتها «كل حركة مهمة» إن على الأشخاص من جميع الأعمار تعويض السلوك الخامل المتنامى لديهم بالنشاط البدنى وذلك لدرء المرض والعيش لسنوات أطول، وفقا لشبكة سكاى نيوز.

وقال مدير قسم تعزيز الصحة العامة فى منظمة الصحة العالمية، روديجر كريتش: إن «زيادة النشاط البدنى لا يساعد فحسب على الوقاية من أمراض القلب والسكرى من النوع الثانى والسرطان ولكنه يحد أيضا من أعراض الاكتئاب والقلق ويقلل من التدهور المعرفى بما فى ذلك ألزهايمر كما يحسن الذاكرة».

وقالت منظمة الصحة العالمية إن واحدا من كل 4 بالغين و4 من بين كل 5 مراهقين لا يمارسون ما يكفى من النشاط البدنى، الذى يمكن أن يشمل المشى وركوب الدراجات.

وأوضحت مديرة وحدة النشاط البدنى بالمنظمة، فيونا بول: «تؤكد هذه الإرشادات على ما يعانى منه الكثيرون خلال قيود كورونا المطبقة فى جميع أنحاء العالم. وأن ممارسة النشاط يوميا أمر جيد ليس فقط لأجسامنا بل أيضا لصحتنا العقلية».

ويتم حاليا إدراج الحوامل والأمهات بعد الولادة فى التوصيات، التى تشمل ممارسة ما بين 150 و300 دقيقة من النشاط المعتدل إلى القوى أسبوعيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك