شركة سمو السعودية تخطط لشراء حصة في «المصريين للإسكان» - بوابة الشروق
الخميس 9 فبراير 2023 5:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في مشاركة الأهلي بكأس العالم للأندية؟

شركة سمو السعودية تخطط لشراء حصة في «المصريين للإسكان»

كتب ــ محمد فرج:
نشر في: السبت 26 نوفمبر 2022 - 6:33 م | آخر تحديث: السبت 26 نوفمبر 2022 - 6:33 م

• مصادر: الشركة تعتزم اقتناص حصة تتراوح بين 20 و40٪.. والمشاركة فى اكتتاب زيادة رأسمال «الصندوق» العام المقبل
تخطط شركة سمو القابضة، سعودية الجنسية، تخطط لشراء حصة فى حدود 20ــ40 فى رأسمال شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير ــ حسب مصادر تحدثت إلى «مال وأعمال ــ الشروق»، مرجحة أن تتم الصفقة خلال العام المقبل.

وقدمت سمو القابضة، الخميس الماضى، عرضا للاستحواذ على حصة شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير فى رأسمال شركة صندوق استثمار المصريين للاستثمار العقارى والبالغة 49%، وذلك بقيمة 29.155 مليون جنيه.

وتأتى تلك الخطوة من قبل سمو القابضة فى إطار خطتها دخول السوق العقارية المصرية.

وتعتزم شركة سمو حسب المصادر المشاركة فى الاكتتاب المرتقب لزيادة رأسمال صندوق استثمار المصريين للاستثمار العقارى خلال الربع الأول من 2023.

وأشارت المصادر إلى زيادة رأسمال الصندوق تهدف إلى تمويل مشروع عمرانى متكامل غرب القاهرة على مساحة 400 فدان، بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث ستتولى شركة المصريين للإسكان تطويره، لافتة إلى اشتراط الهيئة الحكومية تحويل قيمة الشراكة بالدولار من خارج مصر؛ فى إطار خطة الحكومة تعزيز مواردها الدولارية.

ونوهت المصادر بأنه ستيم تعيين ممثل من الشركة السعودية فى عضوية مجلس إدارة الصندوق عقب اتمام إجراءات الصفقة والحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية عليها.

وذكرت شركة المصريين للاسكان والتعمير، فى إفصاح للبورصة الخميس الماضى، أن شركة سمو السعودية تقدمت برغبتها لشراء 2.450 مليون وثيقة من وثائق صندوق المصريين للاستثمار العقارى وما يقابلها من أسهم فى رأسمال شركة الصندوق بنسبة 49% من رأسمال شركة الصندوق، على أن يكون البائع شركة المصريين للاسكان والتنمية والتعمير، وذلك بالقيمة العادلة وفقا لتقييم شركة سيرف فند، بقيمة 11.90 للوثيقة الواحدة.

وأشارت الشركة إلى أن سمو السعودية تهدف من الاستحواذ على حصة فى شركة صندوق استثمار المصريين للاستثمار العقارى إلى الدخول فى السوق العقارية المصرية، فى إطار الشراكة الاستراتيجية مع شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك