عريقات يدعو الاتحاد الأوروبي لإلزام إسرائيل باحترام حقوق الإنسان - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 3:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عريقات يدعو الاتحاد الأوروبي لإلزام إسرائيل باحترام حقوق الإنسان

رام الله - د ب أ
نشر في: الأربعاء 27 فبراير 2019 - 2:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 فبراير 2019 - 2:20 م

دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، اليوم الأربعاء، الاتحاد الاوروبي إلى تفعيل المادة الثانية من اتفاقية الشراكة الأوروبية – الإسرائيلية والتي تلزم إسرائيل باحترام حقوق الإنسان.

وقال عريقات ، في بيان عقب لقائه في الضفة الغربية المبعوثة الأوروبية لعملية السلام سوزان ترتسل، إن إسرائيل تنتهك حقوق الإنسان من خلال فرض العقوبات الجماعية على الفلسطينيين والإعدامات الميدانية والاعتقالات والتطهير العرقي وهدم البيوت وتهجير السكان والاستيلاء على الأراضي.

وأكد عريقات على "وجوب قيام الاتحاد الأوروبي بالتحكيم وإلزام الحكومة الإسرائيلية بوقف جميع هذه الممارسات والسياسات المخالفة للقانون الدولي والشرعية الدولية".

وشدد على أن ما تقوم به الحكومة الإسرائيلية من ممارسات، خاصة فيما يتعلق بالقدس الشرقية التي كان آخرها اعتقال المحافظ عدنان غيث "ليس سوى جزء من المخطط الهادف لتهويد القدس عملاً بقرار إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية لها".

كما أشار إلى "سرقة إسرائيل أموال الشعب الفلسطيني باقتطاع بالأموال من المقاصة، وتكثيف النشاطات الاستيطانية الاستعمارية" في الأراضي الفلسطينية.

وثمن عريقات البيان الختامي لقمة شرم الشيخ العربية – الأوروبية التي انعقدت هذا الأسبوع، وتأكيده على حل الدولتين وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ عام 1967 بما في ذلك القدس الشرقية، واعتبار الاستيطان غير شرعي ومخالف للقانون الدولي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك