90 مليون دولار من «أفريكسيمبانك» لتمويل صفقة استحواذ المصرية للاتصالات على «مينا للكوابل» - بوابة الشروق
الخميس 19 مايو 2022 11:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو أفضل مسلسل دراما رمضاني في الموسم الحالي؟








90 مليون دولار من «أفريكسيمبانك» لتمويل صفقة استحواذ المصرية للاتصالات على «مينا للكوابل»

كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 27 مايو 2018 - 11:03 ص | آخر تحديث: الأحد 27 مايو 2018 - 11:03 ص

قال مسئول مصرفى لـ«مال وأعمال ــ الشروق» إن الشركة المصرية للاتصالات ــ أكبر مشغل لاتصالات الخطوط الثابتة فى أفريقيا والشرق الأوسط ــ ستقوم بتوجيه مبلغ 90 مليون دولار من قرض وقعت عليه مع البنك الافريقى للاستيراد والتصدير (افريكسيمبانك) بقيمة 200 مليون دولار، لتمويل صفقة الاستحواذ على مينا كابل.
«الشركة تقوم حاليا بانهاء الشروط المسبقة للسحب لقرض 200 مليون دولار وقعت عليه الاسبوع الماضى مع البنك الافريقى لمدة عام، وينقسم إلى شريحتين، الأولى 90 مليون دولار لتمويل صفقة الاستحواذ على حصة شركة أوراسكوام للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة فى شركة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكابلات «مينا للكوابل» التابعة لها بإجمالى قيمة تبلغ 90 مليون دولار، بينما توجه الشريحة الاخرى من القرض وتبلغ 110 ملايين دولار لتمويل راس المال العامل» ــ حسب تصريحات المسئول لـ«مال واعمال ــ الشروق».
وأعلنت الشركة المصرية للاتصالات مع مصرف أبوظبى الإسلامى ــ مصر عن توقيع تمويل من البنك الإفريقى للتصدير والاستيراد بقيمة إجمالية 200 مليون دولار لتمويل رأس المال العامل والاستثمارت فى البنية التحتية للمصرية للاتصالات. حيث قام مصرف أبوظبى الإسلامى ــ مصر بدور المستشار المالى لتسهيل قصير الأجل كما قام بدراسة عملية التمويل لاعبا دور المنسق العام والاستشارى للتمويل.
وأشار المهندس أحمد البحيرى العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات أن مجلس الإدارة قد وافق بداية الشهر الجارى على تسهيل قصير الأجل قابل للتجديد مقدم من البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد بإدارة مصرف أبوظبى الإسلامى ــ مصر بحد أقصى 200 مليون دولار، لافتا إلى أن الغرض من الحصول على هذه التسهيلات هو توفير السيولة النقدية لتمويل رأس المال العامل وتوفير التمويل اللازم للاستثمار بأقل تكلفة ممكنة.
وكانت «المصرية للاتصالات» دخلت فى مفاوضات مع بنوك محلية للحصول على تمويل مشترك بقيمة 13 مليار جنيه، من تحالف بنوك البنك الأهلى المصرى والبنك التجارى الدولى وبنك مصر وبنك قطر الوطنى الأهلى وكريدى أجريكول.، لكن المفاوضات توقفت بين الطرفين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك