القبض على 4 متهمين في أحداث «الكرم» بأبو قرقاص.. وغدا نظر تجديد حبس 14 متهما آخرين - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القبض على 4 متهمين في أحداث «الكرم» بأبو قرقاص.. وغدا نظر تجديد حبس 14 متهما آخرين

المنيا - ماهر عبد الصبور
نشر في: الإثنين 27 يونيو 2016 - 6:26 م | آخر تحديث: الإثنين 27 يونيو 2016 - 6:26 م

أكد مصدر أمني بمديرية أمن المنيا، أن الأجهزة الأمنية نجحت في إلقاء القبض على 4 متهمين بحرق منازل مسلمين، في "أحداث الكرم" بمركز أبو قرقاص، جنوب المحافظة، والمتهم فيها 18 مسلما، تم القبض على 14 منهم وحبسهم حوالي 45 يوما، لاتهامهم بتعرية سيدة مسنة وسحلها، إثر شيوع علاقة غير مشروعة بين سيدة مسلمة وشاب قبطي "ابن السيدة المسنة"، وأسفرت الأحداث عن حرق 8 منازل.

وقد استمعت اليوم نيابة المنيا الكلية، تحت إشراف المستشار عبد الرحيم عبد المالك، المحامي العام الأول لنيابات المنيا، لأقوال 4 متهمين من بين 5 مطلوب ضبطهم وإحضارهم أمام النيابة في القضية رقم 4542 لسنة 2016 إداري أبوقرقاص، والمتهم فيها كلا من "فضل .س " و"سعد .ف" و"طارق .ا" و"وجيه .ق"، وقد طلبت النيابة البحث الجنائي بمحضر التحريات حول الواقعة والاتهام، وضبط المتهم الخامس الهارب، وهو بطل الفتنة الطائفية " أشرف – ز.

وقد وجهت النيابة لهم تهمة حرق منزل مصطفى علي عبد الرحيم عبد الحافظ، وشقيقه علوي والمقيمين بقرية الكرم التابعة لمركز أبوقرقاص.

ومن جانبه قال إسماعيل سيد محامي المجني عليهم إنه يطالب أن تكون المعاملة بالمثل بالنسبة لقرارات الحبس، حيث أن القضية الأولى التي يحاكم فيها 14 متهما، محبوسين قرابة 45 يوما دون إخلاء سبيل، فلما لا يتم التعامل بالمثل.. مؤكدا أن محكمة الجنح ببندر المنيا تنظر غدا الثلاثاء، تجديد حبس 8 متهمين في أحداث الكرم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك