هاني الشرقاوي: السائح الصيني هو الأكثر إنفاقا على مستوى العالم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هاني الشرقاوي: السائح الصيني هو الأكثر إنفاقا على مستوى العالم

هاني الشرقاوي
هاني الشرقاوي
إيفون مدحت
نشر في: الخميس 27 يوليه 2017 - 2:02 ص | آخر تحديث: الخميس 27 يوليه 2017 - 2:02 ص

قال الدكتور هاني الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة المجموعة المصرية للاستثمار بالصين وصاحب مبادرة المليون سائح صيني؛ لجلب السياحة الصينية لمصر، إن المبادرة تطلبت الموافقة من الجانب الصيني أولًا، والتي تقرها القيادات السياسية، مضيفًا أن القيادات الصينية رحبت بفكرة المبادرة؛ لاعتزازهم بمصر، بالإضافة إلى تمتع الرئيس عبد الفتاح السيسي بشعبية كبيرة لدى القيادات والشعب الصيني.

وأضاف «الشرقاوي»، خلال لقائه ببرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مع الإعلامي أسامة كمال، أمس الاثنين، أن الصينين يعتبرون مصر بمثابة بوابة الشرق الأوسط وإفريقيا، مشيرًا إلى ارتفاع معدلات دخول الصينين، ما يؤثر بدوره على ارتفاع معدل إنفاقه، حيث يعد السائح الصيني الأكثر إنفاقًا على مستوى العالم.

ووصف الشعب الصيني بأنه شعبًا كريمًا، ويتسم بحسن الضيافة؛ ما يجعله الأقرب في الطباع إلى الشعب المصري، متابعًا أنه يجب تغيير شكل السياحة في مصر والسعي لزيادة معدلات إنفاق السائحين، والعمل على تنوع السائحين الوافدين إليها.

وتابع أنه تم وضع خطة باسم «20 2020»، تهدف أن يصل عدد السياح في مصر عام 2020 إلى 20 مليون سائحًا، وتتضمن الخطة تحديد الدول المستهدفة، وطرق الجذب، مضيفًا أنه لا يوجد دولة في العالم تمتلك مقومات مصر السياحية.

وذكر أن عددًا من المصريين بالخارج يشاركون في تشويه مصر، بالجهر بالانتقادات السلبية، ما يضر بالسياحة ويقل من الاستثمار الأجنبي، متابعًا: «يجب أن ننتقل للخارج لتوضيح الفرص الاستثمارية في مصر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك