محافظ الأقصر يشهد الاحتفال باليوم العالمي للسياحة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الأقصر يشهد الاحتفال باليوم العالمي للسياحة

محمد راشد
نشر في: الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 8:26 م | آخر تحديث: الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 8:27 م

شهد المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، اليوم الإثنين، انطلاق فعاليات يوم السياحة العالمي بمعابد الكرنك.

جاء ذلك بحضور كل من محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر، وممثلي وزارات السياحة والآثار، الشباب والرياضة، التربية والتعليم، الثقافة، هيئة التنمية السياحية، مكاتب البرامج الأجنبية، التنمية الأثرية، التنمية السياحية بديوان المحافظة، بعض من أعضاء مجلس النواب ورجال الأعمال، وممثلي الفنادق والشركات السياحية إلى جانب لفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وتضمنت الاحتفالية عروضًا فنية لفرقة الأقصر للفنون الشعبية، وعروضًا غنائية وفلكورية لطلاب المدارس مرتدين الزي الفرعوني، وشملت الاحتفالية أيضًا عروضًا موسيقية، وطابورًا من حملة الأعلام، كما أطلقت جميع الفنادق العائمة الصافرات في ضوء المشاركة بالترحيب بالسياح المتواجدين بمعابد الكرنك.

من جانبه أشار المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، على أهمية مشاركة محافظة الأقصر في الاحتفال بيوم السياحة العالمي، داعيًا العالم أجمع لزيارة الأقصر، ومعالمها التاريخية.

وأضاف ألهم أنه كان لوباء كورونا تأثير اجتماعي واقتصادي هائل، وقد تضررت الاقتصادات المتقدمة والنامية على حد سواء، لذا فإن استئناف السياحة سيساعد على بدء الانتعاش والنمو.

واستطرد أن منظمة السياحة العالمية التابعة لهيئة الأمم المتحدة خصصت يوم السياحة العالمي هذا العام من أجل بث الأمل في القطاع السياحي المنهار إثر تفشي جائحة كورونا، وعنونت المنظمة احتفالها بإسم: "السياحة من أجل النمو الشامل"، مشددًا على ضرورة الاهتمام باتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية والتطعيم باللقاح لضمان السلامة للجميع .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك