الأمن العام: تحرير طالب عقب اختطافه وطلب فدية لإطلاق سراحه بأسيوط - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 5:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

الأمن العام: تحرير طالب عقب اختطافه وطلب فدية لإطلاق سراحه بأسيوط

مصطفى عطية:
نشر في: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 1:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 1:18 م

تمكن قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم، بالاشتراك مع أمن أسيوط من تحرير طالب عقب اختطافه ومساومة أهليته على دفع مبلغ مالي مقابل إطلاق سراحه، وضبط اثنين من مرتكبي الواقعة بأسيوط.

 

وكانت البداية بتلقي قسم شرطة أبو تيج بمديرية أمن أسيوط بلاغا من صاحب مخزن - مقيم بدائرة مركز شرطة أسيوط - بغياب نجله "طالب" عقب خروجه من منزلهما متجها لمدينة أبوتيج قائدا تروسيكل ملكه، وعثوره على المركبة بدائرة القسم.

 

وتم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط بقيادة اللواء وائل نصار، مدير المباحث، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص هم: ميكانيكي ونجلي عمومة المُبلغ، وجميعهم مقيمين بذات القرية محل إقامة المُبلغ.

 

وبتقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية أسفرت عن ضبط اثنين من المتهمين وبمواجهتهما اعترفا تفصيليا بقيامهما بالاشتراك مع المتهم الهارب في خطف المجني عليه ومساومة والده على دفع فدية نظير إطلاق سراحه.

 

وقرر أحدهم أنه في سبيل تنفيذ مخططهم استقل مركبة التروسيكل صحبة المجني عليه وطلب منه توصيله إلى أحدى القرى بدائرة مركز شرطة أبوتيج وعقب وصولهما قام المتهمان الآخران باعتراض التروسيكل بسيارة ملاكي (مستأجرة) وأجبراه على النزول منه واقتياده داخل السيارة وهربا، واستوليا على (مبلغ مالي، هاتف المحمول) من المجني عليه واحتجازه بداخل شقة بمدينة أسيوط الجديدة - مستأجرة بمعرفة الهارب - لحين مساومة والده لدفع مبلغ الفدية وتخلصهما من هاتف المجني عليه بإلقائه بالزراعات، وعقب علمهم بملاحقتهم أمنيا وتضيق الخناق عليهم تخلوا عن المجني عليه بدائرة مركز شرطة الفتح.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الهارب والسيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك