أجاي يدعم مبادرة «إدرس في مصر» للدراسة بالجامعات الحكومية وشقيقه يلتحق بجامعة القاهرة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أجاي يدعم مبادرة «إدرس في مصر» للدراسة بالجامعات الحكومية وشقيقه يلتحق بجامعة القاهرة

عمر فارس
نشر في: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 12:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 12:43 م

رشا كمال لـ"الشروق": تسهيلات للوافدين أثناء الدراسة وبعد التخرج.. وفصول منفصلة للمتأخرين منهم عن الدراسة بسبب كورونا

شارك اللاعب النيجيري جونيور أجاي، نجم النادي الأهلي، في حملة وزارة التعليم العالي "إدرس في مصر" والتي تستهدف الترويج للجامعات الحكومية في الخارج ودعوة الطلاب الأجانب والأفارقة إلى الدراسة في الجامعات الحكومية المصرية.

 

وقالت رئيس إدارة الوافدين بوزارة التعليم العالي، الدكتورة رشا كمال، إن شقيق اللاعب أجاي التحق بالدراسة بجامعة القاهرة بكلية التجارة، وأن إدارة الوافدين قدمت له ولزملائه مساعدات حتى التحق بالدراسة.

 

وأضافت كمال لـ"الشروق": أن الوزارة تعمل على تطوير منظومة الطلاب الوافدين وجذب الطلاب الوافدين من دول العالم وزيادة أعدادهم، لذلك أطلقت مبادرة إدرس في مصر التي توفر مجموعة من الخدمات المميزة قبل وخلال وبعد الرحلة الدراسية في مصر، وكذلك بناء قادة وزعماء المستقبل عن طريق تبني المواهب وتنمية القدرات والاستثمار في العلم والتعليم لخلق جيل جديد من العلماء ونجوم المستقبل من المبدعين في كافة مجالات الحياة ‏للمشاركة في بناء مجتمعاتهم على أسس علمية سليمة.

 

وأشارت إلى توفير مركز ثقافي لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في مبنى خاص بالإدارة المركزية للوافدين مجهز بأحدث الإمكانيات التكنولوجية وتزويده بفصول ومكتبة إلكترونية متصلة ببنك المعرفة المصري ومكتبة الإسكندرية، بالإضافة إلى نادى ملحق بالدور الأرضي لمبنى الإدارة المركزية.

 

وأكدت على إتاحة وسائل التواصل مع الجامعات عبر شبكة من المنسقين بإدارة للوافدين بالجامعات لتسهيل التواصل مع جميع إدرات الوافدين في الجامعات.

 

وقالت إنها ناقشت مع المسئولين عن الوافدين في الجامعات، إجراءات استقبال الوافدين للعام الدراسي الجديد2020/2021، وأكدت أهمية فتح فصول منفصلة للطلاب الوافدين الذين التحقوا فى وقت متأخر فى العام الدراسى الحالى تأثرا بأزمة كورونا العالمية بسبب تأخر اعلان نتيجة الثانوية العامة بدولهم، مشددة أهمية التواصل مع الطلاب على مدار الساعة لمساعدتهم فى الحصول على خطابات قبول من الجامعة لتسهيل دخولهم البلاد.

 

وأكدت أن القيادة السياسية مهتمة بملف الطلاب الوافدين والذي يعد مشروعًا قوميًا لمصر في علاقاتها السياسية والدولية مع كافة الدول، معلنة أن هناك تزايدًا في أعداد الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات، بما يسهم في توطيد العلاقات الدولية مع مصر.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك