فيديو.. الإسكان: مبقيناش نحط حجر أساس.. بنخلص المشروع ويشوف النور - بوابة الشروق
الإثنين 29 نوفمبر 2021 4:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

فيديو.. الإسكان: مبقيناش نحط حجر أساس.. بنخلص المشروع ويشوف النور

هديل هلال:
نشر في: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 9:11 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 9:11 م

قال الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، إن مشاركة وزارة الإسكان بفعاليات «أسبوع القاهرة للمياه» مختلفة هذا العام؛ بسبب وجود أرقام ومشروعات حقيقية تتحدث على الأرض، مستشهدًا بتنفيذ محطة «مصرف بحر البقر» الأكبر على مستوى العالم لمعالجة مياه الصرف.

وأضاف إسماعيل، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن مصر تمكنت من تسجيل 3 أرقام قياسية بموسوعة «جينيس» بعد افتتاح المحطة، موضحًا أن المحطة تعالج 5.6 مليون متر مكعب مياه في اليوم الواحد.

وأشار إلى أن الدولة لم تعد تعتمد على وضع حجر الأساس فقط، معقبًا: «مبقيناش نحط حجر أساس، لكن بنخلص مشروع يشوف النور، والكل يتفاجأ داخل وخارج مصر بشأن حجم الأعمال المنفذة في قطاعات الصرف الصحي والمياه والكهرباء والطرق».

وعن جهود حماية السد العالي من أخطار انهيار السد الإثيوبي، لفت إلى أن وزارة الموارد المائية والري المسؤولة عن هذا الملف بصورة كبيرة، مؤكدًا في الوقت نفسه على وجود تنسيق وتشاور وحوار بين كل الجهات المعنية لحماية السد العالي من المخاطر والحماية من الأمطار والسيول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك