التأمين على العمالة بالأفران والكارت الذكي.. تفاصيل لقاء برلمانية حماة الوطن بوزير التموين - بوابة الشروق
الأربعاء 19 يناير 2022 9:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


التأمين على العمالة بالأفران والكارت الذكي.. تفاصيل لقاء برلمانية حماة الوطن بوزير التموين

علي كمال
نشر في: السبت 27 نوفمبر 2021 - 3:51 م | آخر تحديث: السبت 27 نوفمبر 2021 - 3:51 م
التقت الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن برئاسة النائب أحمد بهاء شلبي، بوزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي؛ للتعرف على استراتيجية الوزارة ومناقشة التحديات التي تواجهها، وسبل التغلب عليها، وعرض رؤية الحزب على "المصيلحي"، فيما يتعلق بهموم المواطن في قضايا السلع التموينية وتحديات التوسع في التجارة الداخلية.

وكشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، خلال اللقاء، عن توجه الوزارة نحو التوسع في أنشطة التجارة الداخلية وإنشاء المناطق اللوجيستية، بما تتميز به من تقليل الأسعار على المواطنين، والتنوع الكبير في السلع.

وأعرب المصيلحي، عن حرصه الشديد على خدمة المواطنين وتوصيل الدعم إلي مستحقيه بكل الصور، في إطار التوجيهات الرئاسية في هذا الصدد.

وحول استراتيجية الوزارة فيما يخص التأمين على عمال المخابز، قال إن هناك تنسيقا كبيرا مع وزارة القوي العاملة في هذا الشأن، وبلغ الحصر النهائي للعمال في المخابز علي مستوي الجمهورية نحو 75 ألف عامل.

وأشاد وزير التموين، بأداء الهيئة البرلمانية للحزب، وحرصها على لقاء الوزراء والمسئولين للوقوف علي الأداء الحكومي، وأنه لأول مرة منذ توليه الوزارة يجد حزبا يطلب لقاء مع مسئول حكومي للاستماع إليه.

وقال النائب أحمد بهاء شلبي في تصريحات لـ"الشروق"، إن الهيئة البرلمانية ناقشت مع الوزير عدد من الملفات الهامة والتي تهم قطاع كبير من المواطنين، من بينها فتح مخابز بلدية جديدة للمواطنين والتعرف على الاشتراطات التي وضعهتها الوزارة وتضمنت الأولوية للمناطق المحرومة والمجتمعات العمرانية الجديدة، وأن يكون متوسط نصيب الفرد من الخبز أقل من 2.5 رغيف في اليوم، والمكان المراد إقامة مخبز به يبعد عن أقرب مخبز بمسافة 2 كيلو متر.

وأضاف شلبي: "تطرقنا لمشروع جمعيتي التابع لوزارة التموين والخاص بصرف وتوزيع السلع التموينية منها"، مشيرا إلى أن الوزير المصيلحي، أكد أن العام الحالي يكون آخر مراحل فتح مشروع جمعيتي ولن يكون هناك منافذ أخري نظرا لأن المستهدف كان 6 آلاف منفذ جمعيتي والآن أصبحنا 6600 ومتبقي 400 منفذ فقط سيتم افتتاحهم وذلك يكون تم فتح أكثر من العدد المطلوب.

وتابع: "تحدثنا عن موضوع التأمين على العمالة داخل الأفران وأنه يتم التوريد من خلال الوزارة، بجانب الحديث عن موضوع الكارت الذكي الخاص بأصحاب المخابز وضرورة إيجاد حلول لهذه القضية".

واستكمل: "تم استيضاح رؤية الوزارة ومنظومة التجارة الداخلية وسياستها، بالاضافة إلى حل مشكلة بعض أصحاب المخابز الذين قاموا بتحويل مخابزهم من سولار لغاز دون ابلاغ الوزارة وحصلوا على دعم للسولار من الوزارة / وأنه سيكون هناك تسهيلات لدفع الأموال الذين حصلوا عليها".

ولفت شلبي، إلى أن موضوع إضافة مواليد جديدة على البطاقات التموينية مرتبط بالموازنة العامة للدولة، ولكن يتم إضافة مواليد الحالات المستحقة فقط.

وأهدى النائب أحمد بهاء شلبي رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، وزير التموين، درع التكريم، على جهوده الملموسة منذ توليه الوزارة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك