نادر عباسي عن الموسيقى الكلاسيكية: مصر أفضل ولّادة - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 11:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نادر عباسي عن الموسيقى الكلاسيكية: مصر أفضل ولّادة

هديل هلال
نشر في: السبت 27 نوفمبر 2021 - 7:21 م | آخر تحديث: السبت 27 نوفمبر 2021 - 7:21 م

أشاد المايسترو نادر عباسي، مايسترو احتفالية طريق الكباش بالأقصر، بالمؤلف الموسيقي أحمد الموجي، مؤكدًا على احترامه وحبه لـ«الموجي» وخاصة أنه شخص موهوب ويبذل جهدًا كبيرًا.

وتوجه عباسي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، بالشكر إلى «الموجي» على تعبه ومجهوده في التأليف الموسيقي لاحتفالية طريق الكباش، مؤكدًا أن المؤلف الشاب كان متجاوبًا مع تعليماته.

وقال إنهما عملا سويًا كثيرًا ما قبل احتفالية طريق الكباش، مضيفًا: «لو طلبت منه أن يصلح شيئًا بالرغم من أن الذي وصلنا إليه قد يكون مرضيًا بشكل كبير، فهو يتجاوب لأنه يثق بأن النتيجة ستكون أفضل».

وذكر أنه كان خائفًا من رد فعل الشعب المصري بعد احتفالية طريق الكباش، وخاصة أنه يحترم ذوق الشعب ورأيه جدًا، مؤكدًا أن الملحن هشام نزيه قدم تجربة ممتازة وجديدة على المصريين في حفل موكب المومياوات الملكية.

وأوضح أن المستوى المقدم بحفل المومياوات الملكية وضع على عاتقهم تقديم مستوى أفضل في احتفالية طريق الكباش، منوهًا في الوقت نفسه إلى اختلاف المراسم ما بين الموكب الجنائزي الأول والحياة والسعادة في الحفل الثاني.

وأكد المايسترو أنه «غيور على مصر» ويرغب في تقديمها بأفضل صورة؛ لأن الدول الأخرى لا تعلم بوجود أوركسترا أو عازفين مصريين يستطيعون تقديم النوع الكلاسيكي بعيدًا عن الشرقي فقط، معقبًا: «مصر أفضل ولادة وممكن نبيع الميا في حارة السقايين، وأحببت أن أظهر أننا نقدم الموسيقى الكلاسيكية كالدول المتقدمة لأنها موسيقى عالمية يمكن للجميع عزفها».

وافتتحت وزارة السياحة والآثار، مساء الخميس، طريق الكباش بالأقصر، بعد مرور سنوات طويلة من العمل والترميم بالطريق، وذلك تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وحضور دولي لافت من قبل سفراء الكثير من الدول ومسؤولين دوليين.

وتضمن احتفال «الأقصر.. طريق الكباش» موكبا فنيا ضخما يسير وسط الطريق التاريخي، إيذانا بافتتاحه للزيارة لأول مرة أمام السياح، وهدف الحدث إلى الترويج السياحي لمدينة الأقصر وإبراز مقوماتها السياحية والأثرية المتنوعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك