نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الخميس: 46.5 مليار جنيه استثمارات عامة موجهة للقاهرة - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 مارس 2021 12:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الخميس: 46.5 مليار جنيه استثمارات عامة موجهة للقاهرة

إعداد- محمد المهم
نشر في: الخميس 28 يناير 2021 - 4:54 م | آخر تحديث: الخميس 28 يناير 2021 - 4:54 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الخميس 28 يناير 2021، والتي جاء في مقدمتها:

46.5 مليار جنيه استثمارات عامة موجهة للقاهرة

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن عدد المشروعات التنموية بمحافظة القاهرة يصل إلى 772 مشروعًا، فيما تبلغ قيمة الاستثمارات العامة الموجهة للمحافظة بخطة عام 2020-2021 نحو 46.5 مليار جنيه، بنسبة زيادة 41% عن خطة العاظ المالي السابق، تمثل 18% من الاستثمارات العامة الموزعة، لافتة إلى أن نسبة النمو في الاستثمارات الممولة من الخزانة العامة والموجهة لمحافظة القاهرة تصل إلى 49.2%.

مصر في طريقها لتصبح ضمن أكبر 10 مصدرين للغاز عالميا

أعلنت وكالة "بلومبرج" الأمريكية أن مصر تقترب من أن تصبح ضمن أكبر 10 دول مصدرة للغاز الطبيعي على مستوى العالم، إذا بلغت طاقتها الإنتاجية الكاملة هذا العام -2021- مدعومة بمساعي الدولة الحثيثة لتعزيز صادراتها من الغاز الطبيعي المسال عبر إعادة تشغيل أحد أهم منشآت الإنتاج.

تنمية المشروعات يتواصل مع العائدين من الخارج لإيجاد فرص عمل

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات، إن الجهاز يقوم في إطار مبادرة "نورت بلدك" بتقديم كل خدماته المالية والفنية والتدريبية لجميع الشباب والمواطنين العائدين من الخارج، الذين فقدوا فرص عملهم بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا؛ لمساعدتهم على إقامة مشروعات صغيرة تناسب خبراتهم في مختلف المجالات (الصناعية والتجارية والخدمية والزراعية).

اختيار مصر كأفضل الوجهات السياحية للسفر إليها

نشرت جريدة "التليجراف" البريطانية، تقريرا إيجابيا عن مصر، أشارت خلاله إلى أن مصر تعتبر أفضل الوجهات السياحية التي يمكن السفر إليها بعد رفع سياسة الإغلاق في المملكة المتحدة، لافتة إلى أنها من الدول التي حققت انخفاضا بالغا في معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

بروتوكول تعاون لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في كل المجالات

وقع المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بروتوكول تعاون مشترك مع مؤسسة حلم "Helm" في مجال الخدمات التدريبية والاستشارية، بهدف دمج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في كافة مجالات الحياة حيث اتفق الطرفان علي بحث سبل تعزيز الاندماج الاجتماعي وضمان توظيف وتطوير الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في مجموعة واسعة من الوظائف والمهن مع تمكين بيئة مكان العمل من تلبية احتياجاتهم.

الحكومة تبحث جدوى إنشاء مصنع إطارات المركبات

بحث هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الإنتاج الحربي والفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، الخطوات التنفيذية ودراسات الجدوى الاقتصادية لإنشاء مصنع إنتاج الإطارات بكافة أنواعها، المقرر إقامته بالشراكة بين وزارتي قطاع الأعمال والإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.

275 مليون دولار قيمة صادرات مصر من السيراميك والأدوات الصحية

انخفضت قيمة صادرات مصر من السيراميك والأدوات الصحية بنسبة 13%، خلال 2020 لتصل إلى 275 مليون دولار في مقابل 316 مليون دولار خلال 2019، بحسب تقرير المجلس التصديري لمواد البناء.

بدء الأوكازيون الشتوي 7 فبراير المقبل

أعلن إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، بدء فعاليات موسم الأوكازيون الشتوي في 7 فبراير المقبل ولمدة شهر، موضحا أنه من المتوقع أن تتراوح نسبة التخفيضات هذا العام بين 20 إلى 50% في كل المحافظات. المقرر أن الاتحاد العام للغرف التجارية سيشكل غرفة عمليات لمتابعة الأسواق وتلقي التقارير من الغرف التجارية بالمحافظات حول عدد المشاركين ومدى الالتزام بالتخفيضات الفعلية على كل المنتجات،

الضرائب: منظومة الإقرارات المميكنة ترفع كفاءة التحصيل

أكد رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن منظومة الإقرارات الضريبية المميكنة تسهم في رفع كفاءة الفحص والتحصيل الضريبي، وتوفير الوقت والجهد وحفظًا لصحة الممولين والعاملين بالمصلحة، إذ أن تلك المنظومة الإلكترونية تهدف إلى مواكبة النظم العالمية، وتوفير قاعدة بيانات دقيقة بمعاملات البيع والشراء على مستوى الدولة؛ بما يسهم في التحقق من صحة البيانات الواردة بالإقرارات الضريبية.

غدا.. تسيير 59 رحلة جوية داخلية وخارجية

تسيير شركة مصر للطيران، غدا الجمعة، 59 رحلة داخلية وخارجية لنقل 6647 راكبا لوجهات مختلفة. وذكرت الشركة أن رحلاتها الخارجية غدا تشمل 44 رحلة دولية إلى كل من "بيروت، جدة، بغداد، كازبلانكا، تونس، الرياض، المدينة المنورة، لاجوس، أبوجا، أبوظبي، لارناكا، الدمام، لندن، دوالا، باريس، أسطنبول، امستردام، روما، نيويورك، أثينا، فيينا، جوبا، بودابيست، ميلانو، دبي، البحرين، الخرطوم، عمان، الشارقة، نيروبي، أديس أبابا، أربيل".

ممدوح سالمان قائما بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات

أصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، قرارا بتعيين الوزير مفوض تجاري ممدوح سالمان، للقيام بأعمال رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات لمدة 6 أشهر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك