محافظ الدقهلية يقود مسيرة للإعلان عن بدء حملة «100 مليون صحة» - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 12:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الدقهلية يقود مسيرة للإعلان عن بدء حملة «100 مليون صحة»

تصوير / نعمان سمير
تصوير / نعمان سمير
نعمان سمير
نشر في: الخميس 28 فبراير 2019 - 12:52 م | آخر تحديث: الخميس 28 فبراير 2019 - 12:52 م

مسيرة للإعلان عن بدء حملة 100 مليون صحة بالدقهلية
شهدت محافظة الدقهلية اليوم، مسيرة للإعلان عن بدء حملة 100 مليون صحة بالدقهلية، شارك فيها كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، والدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة، والدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وعدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة من أمام ديوان عام المحافظة وحتى مسجد النصر بالمنصورة.

وأعلنت المسيرة التي نظمتها مديرية الشئون الصحية بالدقهلية للإعلان عن بدء تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "100 مليون صحة" بمحافظه الدقهلية، والتي تبدأ من الجمعة في جميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة، والتي تستهدف الكشف على فيروس "سي" لنحو 4.3 مليون مواطن، وكذلك الأمراض غير السارية "ضغط الدم والسكر والسمنة"، بدأت المسيرة التي شارك فيها.

وقال سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، والإعلان عن مبادرة "100 مليون صحة" هى مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، للقضاء على فيروس "سي" والأمراض غير السارية بمحافظة الدقهلية، حيث تستهدف المبادرة 4.250 مليون مواطن تبدأ أول الشهر القادم وحتى 30/4/2019 بعدد فرق 1766 فريق موزعين على جميع منافذ الخدمة الصحية.

وأكد أنه يوجد 600 منشأة بجميع وحدات ومراكز الرعاية الأولية بربوع المحافظة، وجميع مستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة والعيادات المتنقلة ،ومنشأت آخرى تابعة لقطاعات الدولة بمراكز الشباب ودواوين حكومية ومنشآت جامعية وغيرها.

وأضاف مكي أنه تم تدريب جميع الفرق الأساسية والإحتياطية على أعمال المبادرة، وتوزيع المستلزمات والأجهزة الخاصة بالمبادرة الواردة من الوزارة على جميع الإدارات الصحية.

وأكد مكى أنه تم توزيع البنرات الدعائية الواردة من الوزارة على جميع الإدارات الصحية، وعمل خطة للأماكن الحكومية والنقابات، وخطة للعمل فأماكن التجمعات ويوم الجمعة بالنوادى والمراكز والمساجد والكنائس ومعسكرات الأمن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك