قباج لـ«الشروق»: ننتظر الدفعة الأولى من قرض البنك الدولي لـ«تكافل وكرامة» خلال أسبوعين - بوابة الشروق
الأربعاء 1 أبريل 2020 11:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

قباج لـ«الشروق»: ننتظر الدفعة الأولى من قرض البنك الدولي لـ«تكافل وكرامة» خلال أسبوعين

آية عامر
نشر فى : الجمعة 28 فبراير 2020 - 11:41 م | آخر تحديث : الجمعة 28 فبراير 2020 - 11:41 م

وصول عدد المستفيدين من البرنامج إلى 3.3 مليون أسرة والمستهدف وصوله إلى 3.4 مليون أسرة بنهاية الشهر المقبل

 

قالت وزيرة التضامن الاجتماعى نيفين قباج: إن الوزارة تنتظر إرسال البنك الدولى الدفعة الأولى من قرض لدعم برنامج «تكافل وكرامة»، والبالغة 325 مليون دولار قبل منتصف مارس المقبل، من إجمالى 500 مليون دولار.

وأشارت قباج لـ«الشروق»، إلى أن هناك شريحتين أخريين الأولى بقيمة 75 مليون دولار ومن المقرر إرسالها فى نهاية العام الحالى، والأخيرة بقيمة 100 مليون دولار سترسل خلال العام المقبل، موضحة أن عدد الأسر المستفيدة من برنامج «كرامة وتكافل» وصلت خلال الشهر الحالى إلى 3 ملايين و300 ألف أسرة أى ما يعادل 15 مليون مواطن.

وذكرت الوزيرة أن الوزارة تستهدف أن يصل عدد المستفيدين بنهاية الشهر المقبل، إلى 3.4 مليون أسرة، مشيرة إلى أن ضم الأسر الجديدة سيكون بديلا لأفراد تم خروجهم من المنظومة بعد التأكد من عدم استحقاق بعضهم، وفى تحسن الأوضاع الاجتماعية البعض الآخر.

ولفتت إلى أن الوزارة ستقوم خلال العام الحالى بفحص جميع التظلمات الخاصة بالدعم النقدى من خلال اللجان المركزية ولجان على مستوى المديريات، وتفعيل التظلمات من خلال الموقع الإلكترونى للوزارة لتقليل تدخل العنصر البشرى لتحقيق المزيد من الشفافية.

وأكدت أنه تم تفعيل بند مشروطية الاستحقاق للدعم، وتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بقصر الدعم على طفلين فى برنامج «تكافل»، منوهة بأن الوزارة وضعت بدائل للأسر التى تم استبعادها نتيجة خروجها من دائرة الفقر المحددة لبرنامج «تكافل كرامة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك