فيديو.. علي الدين هلال: مبارك دعم العراق في حربه مع إيران سرا.. وآلاف المصريين بيوتهم أحسن منه - بوابة الشروق
الأحد 29 مارس 2020 6:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. علي الدين هلال: مبارك دعم العراق في حربه مع إيران سرا.. وآلاف المصريين بيوتهم أحسن منه

علي الدين هلال
علي الدين هلال
عمرو محمد
نشر فى : الجمعة 28 فبراير 2020 - 1:16 ص | آخر تحديث : الجمعة 28 فبراير 2020 - 3:19 م

أكد الدكتور علي الدين هلال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة ووزير الشباب الأسبق، أن عدم مشاركته فى جنازة الرئيس الراحل حسني مبارك بسبب عذر صحي حال بينه وبين المشاركة فى الجنازة كما حدث مع المشير حسين طنطاوى بعيدا عن أي تفسيرات سياسية، موضحا أنه أصبح يعاني من بعض الأعراض الصحية المتعلقة بضعف نظره بسبب كبر سنه.

وأضاف الدكتور علي الدين هلال، في حوار مع الإعلامي محمد علي خير ببرنامج "المصري أفندي"، المذاع على قناة القاهرة والناس، مساء الخميس، قائلا: "أنا نظري اتأخر جدا، ولا أستطيع أن أمشي في أي مكان عام إلا برفقة مرافق وكان من الصعب تدخل مرافق في حشد يحضره رئيس الدولة فاضطررت للمكوث في المنزل لعذر صحي".

وأشار أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إلى أنه سيشارك هو وزوجته فى عزاء الرئيس الراحل حسني مبارك لتقديم واجب العزاء والاحترام لأسرة الرئيس الراحل مبارك، لافتا إلى أن التقييم النهائي لعهد مبارك لم يأتي أوانه بعد ولكن أي استمرار لحاكم مدة طويلة تخلق مناخ من الجمود تحت اسم الاستقرار وتخلق مراكز للسلطة.

وتحدث هلال، عن طبيعة حياة الرئيس الأسبق مبارك الشخصية، وأكد أنه لم يكن من الشخصيات المترفة، ولا يحب التفاخر وامتلاك أفضل الملابس والمنازل وكان يرتدى ملابسه بطريقة "شيك" ليست ملفة للنظر.

وذكر موقف شهد فيه منزل مبارك الخاص قائلا: "حينما كنت وزيرا للشباب وكنت عضو لجنة القراءة للجميع ذهبت بيت مبارك الخاص للقاء زوجته سوزان مبارك فوجدت بيته متواضع جدا وآلاف المصريين بيتهم أحسن من بيته".

وعن مواقفه تجاه الدول العربية، أكد علي الدين هلال، عن أن الرئيس مبارك كان يهتم للغاية بالقضايا العربية وكان له دور محوري في الحرب العراقية الإيرانية، مفيدًا بأن مصر كانت تقوم بشكل سري بدعم الجيش العراقي بالعتاد والسلاح، وأن الضباط المصريين كانوا يستقيلون من الجيش بشكل متفق عليه ويسافرون إلى العراق لتزويدهم هناك بشكل لوجيستي، بحسب قوله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك