طارق الشناوي عن الشيخ الشعراوي: لا أتخيل إنسانا يسجد لله على هزيمة وطنه - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طارق الشناوي عن الشيخ الشعراوي: لا أتخيل إنسانا يسجد لله على هزيمة وطنه

محمد شعبان
نشر في: الثلاثاء 28 مارس 2023 - 8:30 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 مارس 2023 - 8:30 ص

رد الناقد الفني طارق الشناوي، على الاتهامات الموجهة إليه بشأن التجاوز في حق الشيخ محمد متولي الشعراوي، قائلا:«أنا لم أتطاول وأقحم نفسي في خصوصيات دينية مع الشيخ الشعراوي».

وأضاف خلال برنامج «استجواب» المذاع عبر فضائية الشمس، مساء الإثنين: «أنا نقطة ضمن بحر علم الشيخ الشعراوي في معرفته بالفقه الإسلامي، لكن هناك جوانب اجتماعية دنيوية مثل نقل الأعضاء، والعلاقة بالمرأة، والديانة المسيحية، وهزيمة 67؛ لا يسمح ضميري لي أن أتخيل إنسانا، يسجد لله شكرا على هزيمة وطنه».

وتابع: «الدماء التي أريقت مصرية لابنك وأبيك وصديقك، لا يوجد ذل أقسى من هزيمة 67 مرت بها مصر إلى الآن، لولا انتصار أكتوبر 73 لكدنا أن ننكسر، بدون التطرق إلى حب أو كره عبد الناصر، أو توجهه السياسي آنذاك».

وأعلن عن رفضه الخوض بالرأي في العقائد الدينية قائلا: «أنا ضد الخوض في العقائد سواء كانت مسيحية أو حتى بوذية أو هندوسية؛ ليس حقي فكل عقيدة لها زاوية قراءة».

وأضاف أن: «هناك فيديو يتحدث فيه الشيخ الشعراوي عن الديانة المسيحية، وتحديدا سيدنا عيسى وهل هو ابن الله؟»، متابعا: «لا يجوز أن يتحدث أحد عن عقائد داخل الوطن؛ يؤمن بها ملايين من المصريين، ولا يجوز الدخول في تفاصيل المعتقدات الدينية».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك