طوارئ بالسياحة لإنهاء إجراءات عمرة العشر الأواخر من رمضان - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 6:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طوارئ بالسياحة لإنهاء إجراءات عمرة العشر الأواخر من رمضان

ارشيفية
ارشيفية
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 28 يونيو 2015 - 11:07 ص | آخر تحديث: الأحد 28 يونيو 2015 - 11:33 ص

المصريون تخطوا حاجز المليون معتمر بزيادة 30 % عن العام الماضى

كشفت إحصائيات قطاع الرقابة على الشركات بوزارة السياحة ان شركات السياحة المنظمة للعمرة نجحت فى تخطى حاجز المليون تأشيرة فى رحلات العمرة منذ بداية الموسم حتى الآن.. يأتى ذلك بعد مرور الثلث الأول من شهر رمضان المبارك ومع الانفراجة الحقيقية لأزمة التأشيرات.
كان خالد رامى وزير السياحة قد طلب من أشرف عمر وكيل أول الوزارة لقطاع الشركات سرعة إنجاز طلبات الشركات المتقدمة لتنظيم رحلات العمرة بعد الأزمة الطارئة، التى تعرضت لها بعض الشركات خلال شهر شعبان الماضى لأسباب خارجة عن إرادتها.
قال وكيل أول الوزارة إن هذه هى المرة الأولى التى تحقق فيها شركات السياحة هذا الحجم من الأعمال فى نشاط العمرة وتتخطى المليون معتمر لتظل مصر فى صدارة الدول الإسلامية المنظمة لهذا النوع من رحلات السياحة الدينية.
وتوقع رئيس قطاع الشركات والمرشدين أن يصل عدد المعتمرين المصريين بنهاية شهر رمضان سيصل إلى مليون و50 ألفا معتمر.. مشيرا إلى أن هناك زيادة عن العام الماضى بـ90 ألف معتمر أى بنسبة تتجاوز الـ30 %. وأشار إلى أن لجان الإشراف التابعة لقطاع الشركات بدأت نشاطها بمكة والمدينة المنورة منذ نهاية يناير الماضى، وتضم عددا من كبار مفتشى الشركات الذين يتمتعون بالخبرة فى هذا المجال، لحل أى مشاكل قد تواجه المعتمرين، كما تقوم اللجان بالمتابعة الدائمة للتأكد من حصول المعتمرين على جميع الخدمات المتفق عليها مع شركة السياحة.
وأضاف أن اللجنة المشكلة بالسعودية لمتابعة نقل تنفيذ التأشيرات للشركات المصرية التى تم إيقاف وكلائها من شركة مصرية أخرى لديها وكيل سعودى، لم تتلقِ أى شكاوى بهذا الشأن، وأن الوكلاء السعوديين ملتزمين بالاتفاق، الذى تم مع وزارة الحج السعودى بعدم تحمل الشركات السياحية أى تكلفة إضافية نتيجة الكوتة.

ونفى باسل السيسى رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة مايثار علي بعض المواقع الالكترونية منسوبا لبعض الزملاء بخصوص تأشيرات المعتمرين مؤكدا ان مشكله الشركات التي توقفت عن العمل نتيجه لإيقاف وكيلها من قبل وزاره الحج السعوديه تم الوصول الي حلول لها بنسبه تصل الي ٩٥٪ وجاري متابعه إنهاء مشكله عدد لايتعدي عشر شركات من أصل اكثر من مائتان شركه وأشار الى ان موسم عمره رمضان هو الأكثر طلبا من المعتمرين من كل أنحاء العالم الاسلامي ومن المصريين خاصه ولايمكن استيعاب كافه الطلبات وخاصه في ظل اعمال التوسعه والتطوير التي تجري بالحرم الملكي الشريف وينتج عن ذلك عدم حصول عدد من المعتمرين علي التأشيرات وبالتالي تعذر سفرهم ..قال ان هذا الموسم شهدا تنسيقا مميزا بين الساده وزاره الحج السعودي ووزاره السياحه المصريه علي المستوي الحكومي وبين كل من اللجنه الوطنية العمره والحج السعوديه وغرفه شركات السياحه المصريه وكدا بين شركات العمره السعوديه وشركات السياحه المصريه ممااثمر عن تحقيق رقم قياسي في سجل المعتمرين المصريين حيث وصل عددهم حتي تاريخه مليون وعشرون الف وهو الرقم الاعلي علي مستوي العالم الاسلامي والأعلي مقارنه بالأعوام الماضيه. ويجب علي الجميع الالتزام بالحقائق وإظهارها في صورتها الطبيعية حرصا علي المصداقيه حيث إنكار جهود جميع القائمين عَلي خدمه المعتمرين والحلول السريعه للمشاكل يؤدي الي عدم اكتراثهم بكل مايثار من أزمات قد تحدث لا قدر الله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك