القوى العاملة: إعداد قائمة تتضمن الأعمال المحظور على الأطفال دون الـ18 عاما العمل بها - بوابة الشروق
الأربعاء 10 أغسطس 2022 9:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

القوى العاملة: إعداد قائمة تتضمن الأعمال المحظور على الأطفال دون الـ18 عاما العمل بها

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 9:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 9:36 م
قال الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن مصر تولي اهتماما كبيرا بالطفل وحقوقه، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" عبر شاشة "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، أنه تم إطلاق أكثر من برنامج بهدف تحقيق الحماية الاجتماعية للمحافظة على الأطفال، مؤكدا مشاركة كل جهات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني في هذا الملف.

ونوه بأن الدولة حريصة على اتخاذ القرارات اللازمة التي تساهم في مكافحة المظاهرة السيئة من عمالة الأطفال، لافتًا إلى إعداد قائمة تتضمن الأعمال التي يُحظر على الأطفال دون الـ18 عاما العمل بها.

وأشار إلى إنشاء وحدة تضم كل الجهات المعنية لاتخاذ القرارات اللازمة لحماية الأطفال، لا سيّما من خلال التفتيش على عمالة الأطفال في كل القطاعات.

وأوضح أنه سيتم إجراء مسح قريبا يتضمن دلالات ومؤشرات بما يساهم في تحديد وجود عمل الأطفال في قطاعات معينة.

وكان الوزير قد أكد عزم الدولة المصرية القضاء على كافة أشكال عمالة الأطفال بحلول عام 2025، موضحًا أن الحكومة راجعت كافة القوانين والقرارات المتعلقة بتعزيز مكافحة عمالة الأطفال، انطلاقًا من التزاماتها بخطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 والخطة الوطنية للتنمية المستدامة 2030، وكان من أبرز نتائج ذلك صدور القرار رقم 215 لسنة 2021 بشأن قائمة الأعمال الخطرة المحظور تشغيل وتدريب الأطفال بها.

جاء ذلك خلال كلمته في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال الذي نظمتها المكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدولية بالقاهرة، أمس الاثنين.

وأشار إلى أن مصر أطلقت الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمالة الأطفال ودعم الأسرة في يونيو 2018، لافتًا إلى أنه رغم التقدم المحرز فيما يتعلق بمكافحة عمالة الأطفال في العالم، إلا أن هناك 160 مليون طفل لا يزالوا يضطرون للعمل في العالم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك