إحالة سيد مشاغب و15 آخرين فى أحداث الدفاع الجوى للجنايات - بوابة الشروق
السبت 22 يونيو 2024 9:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إحالة سيد مشاغب و15 آخرين فى أحداث الدفاع الجوى للجنايات

سيد مشاغب - ارشيفية
سيد مشاغب - ارشيفية
كتب - مصطفى المنشاوي:
نشر في: الخميس 28 يوليه 2016 - 3:30 م | آخر تحديث: الخميس 28 يوليه 2016 - 3:31 م
قرر المستشار وجدي عبد المنعم، قاضي التحقيق في قضية أحداث استاد الدفاع الجوي، إحالة سيد مشاغب ومصطفى طبلة مؤسسي رابطة ألتراس نادى الزمالك "وايت نايتس" و 14 متهما آخرين إلى محكمة الجنايات.

وأسند قاضي التحقيق للمتهمين عدة تهم منها القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، وحيازة مفرقعات، تتمثل في الألعاب النارية، دون تصريح من الجهة المختصة بذلك، والتلويح بالعنف، وإتلاف الممتلكات العامة، متمثلة في سور استاد الدفاع الجوي، وتعطيل الطرق ومواصلات النقل عمدا.

ونفى مشاغب في التحقيقات صلته تماما بالواقعة واستشهد بثلاثة من أصدقائه، مؤكدا أنه كان متجها إلى الاستاد لكنه علم تليفونيا بما حدث ومنع دخول الجماهير وعاد برفقة اصدقاؤه لمشاهدة المباراة في البيت، مشيرا إلى انعدام الصلة بينه وبين باقي المتهمين في القضية ماعدا مصطفى طبلة، وأنه لم يتواجد من الأساس بمكان الواقعة وليس له سيطرة على جمهور الزمالك خارج المدرجات، على حد قوله.

كانت محكمة جنايات شمال القاهرة، قررت في 14 فبراير الماضي إعادة قضية أحداث الدفاع الجوي للتحقيقات من جديد، وكلفت المستشار وجدي عبد المنعم، بنظر ملف الأحداث على مدار 6 أشهر قادمة من تاريخ القرار، لاستكمال القرائن والأدلة.

تعود أحداث القضية إلى 8 فبراير 2015 قيبل مباراة إنبي والزمالك في الدوري العام، باستاد الدفاع الجوي، حيث لقي 21 من مشجعي نادي الزمالك مصرعهم، كانوا ضمن آلاف المشجعين الذين حاولوا دخول الاستاد وسط حالة من التدافع والتزاحم تسببت في أطلاق قوات الشرطة القنابل المسيلة للدموع عليهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك