«المشاط» تشارك في الأسبوع العالمي الأول لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 12:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المشاط» تشارك في الأسبوع العالمي الأول لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

كتبت- صفية منير
نشر في: الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 1:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 1:31 م

• وزيرة السياحة: شعار المتحف المصري الكبير «GEM 2020»


قالت رانيا المشاط وزيرة السياحة، إن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بتطوير أساليب الترويج والاستعانة بوسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت أحد أهم وسائل التسويق في العالم الآن، والتي يتم عن طريقها التواصل مع الناس بشكل مباشر.

واعتبرت «المشاط» أن افتتاح المتحف المصري الكبير سيكون محور الترويج لمصر خلال الفترة القادمة تحت شعار «المتحف المصري الكبير 2020» «GEM 2020» وحتى افتتاحه، داعية الشباب لمتابعة الافتتاح الذي سيشهده العالم أجمع، مشيرة إلى أن الوزارة ستقوم باستخدام هذا الشعار المميز في حملات الوزارة القادمة.

وأضافت «المشاط» أن رسالة الوزارة في حملاتها الترويجية القادمة سيكون محورها «أننا نمد جسورا مع العالم»؛ ليتعرفوا على الشعب المصري ويعيشوا التجربة المصرية بكل جوانبها التاريخية والإنسانية والثقافية والفنية.

جاء ذلك خلال مشاركتها، أمس الاتنين، في حضور الحفل الخاص بالأسبوع العالمي الأول لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والذي تم تنظيمه بالمركز الثقافي بالكاتدرائية المرقسية لشباب المهجر، تحت رعاية وبحضور قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والذي يعد أول ملتقى للشباب القبطي من قارات العالم الخمس تحت عنوان «الأسبوع العالمي الأول لشباب الكنيسة القبطية.. عودة إلى الجذور»، ويحمل شعار الفرح أو «Joy»، والذي حضره عدد من الوزراء وسفراء الدول الأجنبية، وكذلك سفراء دول الشباب المشارك في المؤتمر.

وأشارت وزيرة السياحة إلى أن هؤلاء الشباب سيكون لهم الدور الكبير في إبراز صورة حضارية عن مصر ووجهها المعاصر والترويج لمصر سياحيا، مطالبة الشباب بأن يكون كلا منهم سفيرا ‪ للسياحة المصرية من خلال نقل صورة حقيقية عن تجربتهم في مصر إلى أقاربهم وأصدقائهم وزملائهم بعد عودتهم، وحثهم على زيارة مصر والتعرف على الكنوز المصرية والاستمتاع بتنوع وغنى المقصد السياحي المصري.

ومن جانبه، أهدى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك القرازة المرقسية، «المشاط»، درع تكريم يحمل شعار الحملة الفرح «JOY»، مقدما الشكر للوزيرة على الحضور الكريم، منوها بأهمية انعقاد هذا المؤتمر كل عام.

جدير بالذكر أن هذا الملتقى هو التجمع الأول من نوعه لشباب الأقباط من جميع أنحاء العالم، ويتضمن برنامجه -بالإضافة إلى الجانب الروحي- جوانب ثقافية وسياحية، حيث زار الشباب الأهرامات، كما يتضمن البرنامج زيارة برج القاهرة ومدينة الإسكندرية وقناة السويس الجديدة، ويهدف الملتقى إلى ربط الأجيال الجديدة من الأقباط الذين هاجرت أسرهم في الماضي، بجذورهم في مصر والكنيسة الأم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك