نقيب أطباء الغربية عن واقعة غيبوبة الطفلة نورهان: ترك حق المريض أمر لا أخلاقي - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 6:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقيب أطباء الغربية عن واقعة غيبوبة الطفلة نورهان: ترك حق المريض أمر لا أخلاقي

بهاء توفيق، نقيب أطباء الغربية
بهاء توفيق، نقيب أطباء الغربية
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 11:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 11:33 م

علق بهاء توفيق، نقيب أطباء الغربية، على واقعة الطفلة نورهان أسامة والتي ترقد بالعناية المركزة بمستشفى طنطا الجامعي منذ ١٥ يوما إثر إجرائها لعملية إزالة كيس دهني، قائلًا: «نحن نقابة المرضى قبل الأطباء، وترك حق المريض أمر لا أخلاقي».

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، إن الطفلة دخلت المستشفى يوم 7 سبتمبر الماضي، موضحًا أنها توجهت إلى القسم الداخلي للتجميل من أجل إزالة كيس دهني في اليد اليمنى.

وأضاف أن عملية إزالة الكيس الدهني لا تستغرق أكثر من ربع ساعة، منوهًا إلى أن نبض الطفلة ونسبة الأكسجين في دمها انخفضت بعد ربع ساعة من استقرار الأوضاع وفك الرباط من على يدها.

وذكر نقيب أطباء الغربية، أن الأمر أدى إلى تعرض الطفلة لسكتة قلبية ما دفع الأطباء إلى عمل إنعاش للقلب لمدة 3 دقائق ثم عادت الأمور إلى طبيعتها، مؤكدًا أن حالة الطفلة تحسنت للغاية بعد ذلك.

وأشار إلى أن الطفلة أفاقت وتحدثت مع أهلها من السابعة صباحًا وحتى الخامسة مساء خلال اليوم التالي، قائلًا إنها دخلت في غيبوبة مرة أخرى بعدها وهو ما أدى إلى تقدم أسرتها ببلاغ إلى النيابة العامة.

ولفت إلى أن حق المريضة والأطباء محفوظ، متابعًا: «الموضوع عُرض على النيابة العامة، وتقرر ندب لجنة من أطباء الطب الشرعي لتوقيع الكشف على الطفلة».

وكان مهاب عادل مدير نيابة أول طنطا بمحافظة الغربية بإشراف المحامي العام لنيابات غرب طنطا قد قرر ندب لجنة من أطباء الطب الشرعي لمعاينة وتوقيع الكشف الطبي على الطفلة نورهان أسامة والتي ترقد بالعناية المركزة بمستشفى طنطا الجامعي منذ 15 يوما إثر إجرائها لعملية إزالة كيس دهني باليد اليمني، وخروجها فاقدة الوعي ودخولها في غيبوبة تامة بعد تقدم أسرتها ببلاغ للنيابة لإثبات واقعة الإهمال.

واستدعت نيابة طنطا خلال التحقيقات ٦ أطباء بقسم التخدير والجراحة والعناية المركزة الجراحية بالمستشفى لسؤالهم حول ظروف وملابسات دخول الطفلة للمستشفى وإجراؤها للعملية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك