أمين صندوق الاتحاد: اعتماد القوانين الخاصة بانتخابات الغرف السياحية خلال أيام - بوابة الشروق
الأحد 2 يونيو 2024 5:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين صندوق الاتحاد: اعتماد القوانين الخاصة بانتخابات الغرف السياحية خلال أيام

الدكتور مصطفى خليل، أمين صندوق اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الغرف السياحية،
الدكتور مصطفى خليل، أمين صندوق اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الغرف السياحية،
كتب-طاهر القطان:
نشر في: الإثنين 28 نوفمبر 2016 - 10:07 م | آخر تحديث: الإثنين 28 نوفمبر 2016 - 10:07 م
قال الدكتور مصطفى خليل، أمين صندوق اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الغرف السياحية، إنه تم الانتهاء من جميع اللوائح والقوانين الخاصة بانتخابات الغرف السياحية وسيتم عرضها على يحيى راشد وزير السياحة لإقرارها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف خليل، في تصريحات صحفية الاثنين، أنه سيتم الإعلان عن فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الغرف السياحية والغرف التابعة لها وعددها 5 غرف خلال النصف الثانى من شهر ديسمبر المقبل على أن تجرى الانتخابات منتصف شهر يناير 2017، لافتا إلى أن لوائح الانتخابات الجديدة تمنع العضو الذى سبق له التواجد بمجلس الإدارة فترتين متتاليتين بداية من الدورة قبل الماضية من الترشح فى الانتخابات.

كان وزير السياحة أصدر الأسبوع الماضي قرارا وزاريا رقم 868 لسنة 2016 مد عمل لجان تسيير أعمال الغرف السياحية للمرة الثانية لمدة شهرين أخرين وحتى 18 يناير 2017 ، وذلك تمهيدا لإجراء الانتخابات.

كما أصدر راشد قرارا رقم 867 لسنة 2016 أن يستبدل البندان "2" و "3" من المادة الثانية من القرار الوزارى رقم 622 لسنة 2016، بشأن تشكيل اللجنة المؤقتة لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، ليصبح محمد على جودة الشاعر أمينا للصندوق بدلا من فاطمة عبد الرحمن نصير.
وكان الوزير قد أصدر قرارات أرقام 607، 662 ، 775 لسنة 2016 بشأن حل مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية والغرف التابعة له وتشكيل لجان تسيير أعمال.

يذكر أن وزير السياحة قد قرر قبل ذلك مد عمل لجان تسيير أعمال الغرف السياحية المشكلة بقرارى وزير السياحة لمدة شهرين وذلك لحين ورود رد إدارة الفتوى بمجلس الدولة بشأن القواعد المنظمة للتقدم لإنتخابات الغرف السياحية واتحادها العام.

كما قرر وزير السياحة تأجيل جميع الإجراءات الخاصة بانتخابات الغرف السياحية الخمس "فنادق، شركات، منشآت سياحية، مراكز غوص، بازارات"، لحين حسم القواعد المنظمة للتقدم لهذه الانتخابات بمعرفة قسم الفتوي والتشريع بمجلس الدولة، لافتا إلى أنه يستهدف من هذا التأجيل القضاء علي كافة الثغرات القانونية التي قد تعرض هذه الانتخابات للبطلان مثلما حدث في الانتخابات السابقة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك