نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأحد: صادرات مصر تقفز 40% خلال 9 أشهر - بوابة الشروق
الثلاثاء 18 يناير 2022 2:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأحد: صادرات مصر تقفز 40% خلال 9 أشهر

سارة حمزة
نشر في: الأحد 28 نوفمبر 2021 - 5:41 م | آخر تحديث: الأحد 28 نوفمبر 2021 - 5:41 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الأحد 28 نوفمبر والتي جاء في مقدمتها:

صادرات مصر تقفز 40% خلال 9 أشهر
قفزت صادرات مصر خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 2020 بنسبة 40 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2020، وبلغت 29.7 مليار دولار، مقابـل 21.2 مليار دولار.
وأوضح الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء - في بيان اليوم الأحد - أن الارتفاع شمل الواردات أيضا، والتي بلغت 61 مليار دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي مقابل 52.4 مليار دولار، خلال نفس الفترة لعام 2020، بنسبة ارتفاع قدرها 16%.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

16 % ارتفاعا فى الوردات المصرية خلال 9 أشهر
أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن إجمالي قيمة الواردات المصرية ارتفعت خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، بنسبة 16%، لتصل إلى 61 مليار دولار، مقابل 52.4 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

الإحصاء: 41% ارتفاع فى صادرات الملابس خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجارى
أعلن جهاز المركز للتعبئة والإحصاء، أن صادرات مجموعة الملابس ارتفعت خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجارى بنسبة 41.6% لتسجل نحو 1.7 مليار جنيه مقابل 1.2 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وبلغت صادرات مجموعة الأسمدة بأنواعها نحو 1.4 مليار دولار
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

البورصة تخسر 1.3%
خسرت البورصة المصرية أكثر من 1.3% اليوم الأحد، في أول التعاملات الأسبوعية، بعد الخسائر الحادة للأسواق العالمية في نهاية التعاملات يوم الجمعة بسبب الموجة الخامسة من كورونا، المتحور "أوميكرون".
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

2.3 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك الدخيلة ودمياط خلال أكتوبر الماضى
تلقى محمد معيط وزير المالية، تقريرًا من الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، ذكر فيه أنه تم الإفراج عن مشمول 6 آلاف و431 شهادة جمركية واردة بجمارك «الدخيلة» و«دمياط»، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

المالية: اكتمال ميكنة 16 إجراء من الوظائف الرئيسية لمصلحة الضرائب أول يوليو المقبل
قال رامى يوسف مساعد وزير المالية للسياسيات والتطوير الضريبي، إن مشروعات رقمنة المنظومة الضريبية تُسهم فى زيادة أعداد الإقرارات ونمو الإيرادات الضريبية، مردفا: "مع اكتمال منظومتى الفاتورة الإلكترونية، والإيصال الإلكترونى سيكون الفحص عن بعد".
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

شركات السياحة تطالب الحكومة بالتتسيق مع السعودية
طالبت شركات السياحة الجهات الحكومية المعنية بضرورة التتسيق مع السلطات السعودية، وتشكيل لجنة مشتركة "مصرية –سعودية "؛ لبحث شروط إعادة رحلات العمرة.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

تحديث الصناعة: منح 250 منشأة صناعية علامة «بكل فخر صنع في مصر»
منح مركز تحديث الصناعة علامة "بكل فخر صنع في مصر" لـ250 منشأة صناعية من بينهم 41 منشأة في قطاع الصناعات الكيماوية، وذلك من إجمالي 298 مصنعا تم تقييمهم والتأكد من توافقهم مع معايير منح العلامة، بحسب بيان المركز اليوم.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك