الأرصاد: الخريف في مصر لم يُكشر عن أنيابه حتى الآن - بوابة الشروق
الثلاثاء 31 يناير 2023 4:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

الأرصاد: الخريف في مصر لم يُكشر عن أنيابه حتى الآن

هديل هلال
نشر في: الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 11:37 م | آخر تحديث: الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 11:37 م
قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التحاليل والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن العظمى تتراوح ما بين 22 و24 درجة مئوية نهارًا، منوهًا إلى أن الطقس بارد خلال فترات المساء، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل، والأولى من الصباح الباكر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أن الخريف في مصر لم يكشر عن أنيابه حتى الآن، لافتًا إلى أن مصر لم تشهد حالة قوية، من حالات عدم الاستقرار، كما حدث في السنوات الأخيرة.

وأشار إلى أن الشتاء يبدأ رسميًا في 21 من ديسمبر المقبل، قائلًا إن المملكة العربية السعودية، شهدت في الفترة الماضية سقوط أمطار غزيرة؛ نتيجة التأثر بامتداد منخفض السودان.

وأوضح مدير عام التحاليل بالأرصاد، أن الكتلة الهوائية الخاصة بامتداد منخفض السودان، موجودة في مصر اليوم ومستمرة غدًا الثلاثاء، مشيرًا إلى أنها تؤثر بهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق.

وتوقع أن تكون الأمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على سلاسل البحر الأحمر، ومناطق من جنوب سيناء، موضحًا أن السواحل الشمالية تشهد فرص أمطار خفيفة، على مناطق متفرقة، وغير مؤثرة على كل الأنشطة اليومية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك