زيارة استثنائية لنزيلات مراكز الإصلاح بمناسبة حملة مناهضة العنف ضد المرأة - بوابة الشروق
السبت 2 مارس 2024 7:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زيارة استثنائية لنزيلات مراكز الإصلاح بمناسبة حملة مناهضة العنف ضد المرأة

مصطفى عطية
نشر في: الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 3:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 3:28 م

أطلقت وزارة الداخلية مبادرات لمشاركة السيدات الاحتفال بحملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة.

وقرر وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، منح جميع النزيلات زيارة استثنائية، خلال الفترة من 21 نوفمبر حتى 7 ديسمبر المقبل، على ألا تحتسب تلك الزيارة ضمن الزيارات المقررة للنزلاء.

وذكرت الداخلية، في بيان اليوم الثلاثاء، أن ذلك يأتي حرصاً منها على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل وإتاحة الفرصة للقاء ذويهم بمختلف المناسبات.

ونظمت الوزارة زيارات للمستشفيات لمشاركة السيدات المرضى والمحجوزات والمترددات على المستشفيات وتقديم الدعم النفسى والمجتمعى لهن وإهدائهن بعض من الهدايا العينية.

كما تم زيارة عدد من دور إستضافة وتوجيه المرأة وكذا دور رعاية المسنات وتوزيع هدايا عينية عليهن ، بالإضافة لإيفاد قوافل طبية بالتنسيق قطاع الخدمات الطبية لتوقيع الكشف الطبى عليهن وصرف العلاج اللازم لهن بالمجان.

كما تم تنظيم احتفالية لـ20 سيدة من نزيلات إحدى دور رعاية المسنات رفقة مشرفيهم بمقر نادى الشروق لضباط الشرطة بالمعادى.

كما تقرر فتح مستشفيات الشرطة على مستوى الجمهورية لتوقيع الكشف الطبى على السيدات بدءً من يوم 25 نوفمبر ولمدة أسبوع مع صرف العلاج اللازم لهن بالمجان، وذلك تنسيقاً والمجلس القومى للمرأة.

وأشارت الداخلية إلى أن تلك المبادرات الإنسانية لاقت مردوداً إيجابياً لدى السيدات والكيانات المشاركة وشعورهم بمدى حرص وزارة الداخلية على تقديم أوجه الدعم والمساندة، أثنوا على حرص الوزارة على المشاركة المجتمعية فى العديد من المناسبات المختلفة ومراعاة البعد الإنسانى والاجتماعى.

يأتي ذلك في ضوء حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان ومد جسور التواصل مع كافة فئات المجتمع والمساهمة فى تقديم كل أوجه الدعم والرعاية للمواطنين ومراعاة البُعد الإنسانى والإجتماعى وتفعيل الدور المجتمعى لوزارة الداخلية من خلال تبنى وتدعيم المبادرات الإنسانية والمجتمعية. وبمناسبة حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة خلال الفترة من 25 نوفمبر حتى 10 ديسمبر من كل عام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك