«التموين»: صرف سلع يناير للبقالين «وفقا للمنظومة الجديدة» - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 5:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين»: صرف سلع يناير للبقالين «وفقا للمنظومة الجديدة»

كتب- وفاء فايز وإسلام جابر
نشر في: الخميس 28 ديسمبر 2017 - 2:16 م | آخر تحديث: الخميس 28 ديسمبر 2017 - 2:16 م

• مصدر بالوزارة: وقف البطاقات لغير محدثي البيانات مع إطلاق الشبكة الإلكترونية بداية العام المقبل

قال مصدر مسؤول بوزارة التموين، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية صرفت سلع مقررات شهر يناير للبدالين قبل يومين من بدء الشهر، وذلك استعدادًا لتسليمها للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ«الشروق»، اليوم، أن الصرف جاء وفقًا للمنظومة الجديدة للوزارة والتي أقرها الوزير علي المصيلحي؛ حيث سلمت الشركة القابضة سلعًا للبدالين الذين سددوا قيمة التأمين المقدر بـ25% من قيمة السلع التى يحصل عليها البدال شهريًا، من خلال أحد فروع البنوك الثلاث، التي أعلنت عنها الوزارة.

وأكد أن البقال الذي تخلف عن دفع التأمين لن يتسلم أي سلع حتى دفع «التأمين»، مشيرًا إلى أن الشركة مستمرة في ضخ السلع لكل بقال تمويني يمتلك إخطارًا بنكيًا يفيد بسداده للتأمين، بجانب المحاسبة التموينية من مكتب التموين التابع له.

وفي سياق منفصل، قال مصدر آخر، إنه سيتم إطلاق قاعدة البيانات الإلكترونية للمواطنين المقيدين على البطاقات التموينية الموحدة مطلع العام الجديد، مضيفًا أن القاعدة ستضم جميع بيانات أصحاب البطاقات التموينية والمستفيدين، مع حذف غير المستحقين والمخالفين جميع منها، ذاكرًا أنه سيتم صرف مقررات السلع التموينية بعد تدشين القاعدة بأعداد المستفيدين على كل بطاقة ذكية طبقًا لتحديث البيانات الذي قام به المواطنون.

وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أن قاعدة البيانات الجديدة ستخفف العبء على مكاتب التموين، حيث ستكون قاعدة إلكترونية يستطيع المواطن من خلالها الإطلاع على بياناته بدون إدخال أي تعديلات عليها لضمان عدم التلاعب كما كان يحدث من قبل.

وأشار إلى إيقاف البطاقات غير مستوفية الشروط، قائلًا: «سيتم إيقاف بطاقات المواطنين الذين لم يقوموا بتحديث بياناتهم، وبطاقات أي مواطن تحمل بيانات خاطئة في الرقم القومي، أو يمتلك أكثر من بطاقة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك