وزير النقل لـ«الشروق»: تطبيق زيادة أسعار تذاكر القطارات أوائل فبراير - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل لـ«الشروق»: تطبيق زيادة أسعار تذاكر القطارات أوائل فبراير

كتبت ــ ميساء فهمى:
نشر في: الإثنين 29 يناير 2018 - 6:36 م | آخر تحديث: الإثنين 29 يناير 2018 - 7:49 م

قال وزير النقل، هشام عرفات، إن الوزارة اتخذت قرار زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد وراجعت الدراسة التى أعدتها الهيئة القومية لسكك حديد مصر، لتحريك الأسعار لمختلف قطارات الوجهين القبلى والبحرى، منوها إلى أن القرار سيتم تطبيقه قبل نهاية الأسبوع القادم أى مطلع فبراير.

وأضاف عرفات فى تصريحات لـ«الشروق» أن تطبيق القرار متوقف حاليا على انتهاء هيئة السكة الحديد من تعديل «سيستم» أجهزة الكمبيوتر الخاصة بحجز التذاكر، حيث تجرى حاليا إدخال الأسعار الجديدة على الأجهزة تمهيدا لتنفيذ القرار وطباعة التذاكر بالأسعار الجديدة.

وأشار إلى أن قرار زيادة أسعار تذاكر القطارات هدفه حماية المرفق وإنقاذه من الانهيار، وتقديم خدمة جيدة للمواطن من خلال تحسينها وتقليل خسائر الهيئة بالملايين شهريا.

من جانبها، أوضحت مصادر بهيئة السكة الحديد لـ«الشروق» أن شركة تكنولوجيا النقل التابعة لهيئة السكة الحديد تجرى حاليا التعديلات اللازمة على «سيستم» أجهزة الحاسب الآلى الخاصة بحجز تذاكر القطارات، لافتة إلى أن الشركة تقوم بإجراء الاختبارات اللازمة على التذاكر الجديدة لتجنب حدوث أى أخطاء فى أجهزة الحجز عند التطبيق.

وأكدت المصادر أن هيئة السكة الحديد ستقوم بإبلاغ المواطنين بزيادة تذاكر القطارات وأسعارها مسبقا من خلال منشورات سيتم وضعها فى مختلف المحطات، مشددة على عدم زيادة أسعار الاشتراكات التى تم تجديدها أخيرا للطلاب والموظفين وأصحاب المعاشات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك