الزمالك يبدأ مشوار الدوري بمواجهة النصر للتعدين بقائمة محلية - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 11:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزمالك يبدأ مشوار الدوري بمواجهة النصر للتعدين بقائمة محلية

محمد القاعود
نشر في: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 11:44 ص | آخر تحديث: الخميس 29 سبتمبر 2016 - 11:44 ص

 

 يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لتحقيق أول ثلاث نقاط في بطولة الدوري الممتاز عندما يحل ضيفًا على النصر للتعدين الوافد الجديد على دوري الكبار وذلك في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الخميس بملعب أسوان.

وتعد المباراة الأولى للفريق الأبيض في المسابقة بعد تأجيل أول مباراتين له، بسبب ارتباطه بمواجهتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

ويخوض الزمالك المباراة بتشكيلة جديدة بعد قرار المدير الفني مؤمن سليمان إراحة عدد من اللاعبين الأساسيين تفاديًا لارهاقهم حيث اختار 20 لاعبًا للمباراة هم : في حراسة المرمى : أحمد الشناوي ومحمود جنش وعمر صلاح .

وفي الدفاع: محمد ناصف وأسامة إبراهيم وحسني فتحي وعلي جبر ومحمود حمدي وشوقي السعيد ورمزي خالد .

وفي خط الوسط: طارق حامد وأحمد توفيق ومحمود دونجا وصلاح ريكو وشيكابالا وأيمن حفني ومصطفى فتحي .

خط الهجوم: أحمد جعفر وستانلي ومايوكا. وشهدت القائمة استبعاد كلا من باسم مرسي وابراهيم صلاح وأحمد دويدار واسلام جمال ومحمد مجدي وأحمد رفعت ومعروف يوسف لاراحتهم ، وعلي فتحي لعدم الجاهزية ، ومحمد مسعد للإصابة .

وتتجه النية لدى المدير الفني للدفع بالعناصر التي لم تتح لها المشاركة في مباراتي الوداد لعدم القيد أفريقيا ، فضلا عن احتمالية الدفع بالحارس الثاني محمود عبدالرحيم "جنش" لكن الشناوي يرغب في المشاركة للحفاظ على موقعه في المنتخب الوطني الامر الذي شهد مناقشات طويلة بين أعضاء الجهاز الفني.

 وسيمنح المدير الفني الفرصة للظهيرين محمد ناصف وأسامة وإبراهيم بجانب الاعتماد على المساكين شوقي السعيد وفي الوسط طارق حامد وأحمد توفيق ومحمود دونجا وفي الهجوم سيتواجد الثلاثي أيمن حفني وشيكابالا وستانلي .

وحذر مؤمن سليمان المدير الفني للزمالك لاعبيه من الاستهانة بالمنافس، وطالبهم بتحقيق الفوز وبعدد كبير من الأهداف.

وعقد سليمان جلسة خاصة مع لاعبي الفريق قبل انطلاق مران الأمس في أسوان للحديث عن المواجهة والاستعدادا لها بشكل مناسب، وضرورة غلق ملف دوري الأبطال بشكل مؤقت والتركيز على انطلاقة جيدة بالدوري.

وطالب المدير الفني من اللاعبين ضرورة خوض المباراة بجدية واللعب بكل قوة  منرالبداية حتى آخر دقيقة رغم أن النصر للتعدين خسر مباراتيه الماضيتين امام إنبي والمصري.

على الجانب الآخر يسعى النصر للتعدين بقيادة حمادة رسلان لتحقيق  المفاجأة رغم إدراكه أن المهمة تبدو صعبة للغاية أمام منافس يسعى لاستعادة اللقب الذي فقده لصالح غريمه الأهلي في الموسم الماضي .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك