اتفاقية ثلاثية بين «إى فاينانس» ومحكمة النقض ووزارة الاتصالات لإطلاق الخدمات القضائية إلكترونيا - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 8:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتفاقية ثلاثية بين «إى فاينانس» ومحكمة النقض ووزارة الاتصالات لإطلاق الخدمات القضائية إلكترونيا

شركة إى فاينانس
شركة إى فاينانس
كتبت ـ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 10:48 ص | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 10:48 ص

وقعت شركة إى فاينانس شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية اتفاقية تعاون مشتركة مع محكمة النقض ووزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإطلاق عدد من خدماتها الإلكترونية للمحامين والمواطنين المتعاملين معها.
شهد توقيع الاتفاقية كل من المستشار أحمد جمال الدين عبداللطيف رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، سامح عاشور نقيب المحامين.
يعمل هذا البروتوكول على تحقيق مبادىء العدالة الناجزة فى مصر، من خلال المساهمة فى إتاحة الإجراءات القضائية وتبادل مستنداتها ومذكراتها والعلم بمضمونها ــ عدا السرى منها ــ للخصوم ووكلائهم، بالوسائط التكنولوجية الحديثة ومنها رسائل المحمول، والبريد الإلكترونى، وخدمة مركز الإتصالات، وخدمة تطبيق الهاتف المحمول، وخدمة أداء الرسوم والمصروفات وغيرها.
وإعمالا لما قررته المادة 97 من دستور جمهورية مصر العربية لسنة 2014 من أن التقاضى حق مصون ومكفول للكافة، وتلتزم الدولة بتقريب جهات التقاضى، وتيسيرا على المتقاضى بلوغ العدل الذى هو هدف أى نظام قضائى فقد قامت محكمة النقض بتوقيع هذه الإتفاقية، والتى ستعمل على تشغيل الخدمات الإلكترونية للمواطنيين من المتعاملين مع محكمة النقض، خاصة فى معرفة رقم القضية ومواعيد انعقاد الجلسات وتسلسل الإجراءات ومنطوق الحكم وغيرها من خلال وسائل الاتصالات الحديثة، والتى تعتبر خطوة على طريق التقاضى الإلكترونى.
قام بتوقيع الاتفاقية كل من القاضى الدكتور فتحى المصرى ــ نائب الرئيس ورئيس قطاع العلاقات الدولية والتثقيف والتدريب، المهندس خالد العطار رئيس قطاع البنية المعلوماتية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «إى فاينانس».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك