ردًا على المطالبات بإقالته.. سفير مصر بـ«جنيف»: البرلمان لم يعلمنا بموعد الزيارة - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 4:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

ردًا على المطالبات بإقالته.. سفير مصر بـ«جنيف»: البرلمان لم يعلمنا بموعد الزيارة

مارينا نبيل
نشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 11:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 11:39 م
ردًا على مطالبة علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، لوزارة الخارجية بإقالته، قال عمرو رمضان، سفير مصر بجنيف إن مجلس النواب لم يخبره بموعد زيارة وفد البرلمان إلى جنيف.

وأوضح «رمضان»، في تصريحات لبرنامج «يحدث في مصر»، مع الإعلامي شريف عامر، عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن خضوعه لعملية جراحية حال دون استقباله للوفد البرلماني أثناء الزيارة.

ومن جانبه أشاد النائب البرلماني محمد أنور السادات، خلال لقائه مع برنامج «يحدث في مصر»، بدور السفارة المصرية في جنيف، قائلًا: «سفارتنا في جنيف تؤدي دورًا رائعًا، وأنا كنت ضمن وفد برلماني منذ 4 أشهر، وأدوا واجبهم على أكمل وجه».

وكان علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، طالب وزارة الخارجية بإقالة السفير المصري بجنيف.

وعن أسباب مطالبته بإقالة السفير، أوضح «هذا السفير لا يقوم بدوره بالشكل اللائق والمطلوب، فخلال زيارة الوفد البرلماني لجنيف، الأسبوع الماضي، لم يكن في انتظارنا، ولم يقدم لنا أي مساعدة، كما أننا اكتشفنا من خلال اللقاءات التي عقدناها مع عدد من الشخصيات الهامة هناك أن هناك صورة مغلوطة وصلت إليهم عن مصر، والبعض قال لنا إنهم لا يعرفون السفير».

وأعرب عن تعجبه من عدم قيام السفير بتوصيل الصورة الحقيقية عن مصر، مشيرًا إلى عدم ترويجه هناك للمؤتمر الوطني الأول للشباب، أو قرار العفو الرئاسي الأخير عن عدد من المجتجزين، متسائلًا: «هو قاعد بيعمل إيه؟، إحنا عايزين حد وطني»، على حد تعبيره.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك