درية شرف الدين: أسلوب برنامج «نادي السينما» سبب استمراره - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 9:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

درية شرف الدين: أسلوب برنامج «نادي السينما» سبب استمراره

الدكتورة درية شرف الدين، وزير الإعلام السابق
الدكتورة درية شرف الدين، وزير الإعلام السابق
كتبت - مارينا نبيل
نشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 11:01 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 11:01 ص
أشادت الدكتورة درية شرف الدين، وزير الإعلام السابق، بفكرة حلقة «نادي السينما»، المقدمة في برنامج «صاحبة السعادة»، معربة عن سعادتها بردود الفعل تجاه البرنامج الذي حمل نفس الاسم، والذي قدمته عبر القناة الأولى التلفزيونية.

وأضافت «شرف الدين»، خلال لقائها مع الإعلامية إسعاد يونس، في برنامج «صاحبة السعادة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الإثنين، أن فكرة البرنامج مأخوذة من برنامج «أرشيف الشاشة»، الذي كان يُعرض على شاشات التلفزيون الفرنسي، وبلورها المخرج محمد قناوي، والمخرج يوسف شريف رزق الله، متابعة: «كنت بدأت أدرس في معهد النقد الفني، وبدأت تقديم بعض البرامج بالتلفزيون، لذا تم اختياري لتقديم "نادي السينما"».

وأكدت أن تميز أسلوب البرنامج ساهم في استمراره لفترة طويلة، وخلق مجموعة كبيرة من المتابعين وقاعدة عريضة من الجمهور، قائلة: «لم نكن نعرض الفليم فقط، لكن يكون هناك مقدمة خاصة بالفليم، ومناقشة لموضوعه، وتحليل للفيلم، على يد الخبراء المتخصصين، فإذا كان الفيلم يتحدث عن مرض نفسي نستضيف طبي نفسي لتحليل الفيلم وهكذا».

وأوضحت أن فريق عمل البرنامج كان يدرس خريطة الأفلام المزمع طرحها بالسينمات العالمية، ويتم التواصل مع شركات التوزيع في مصر؛ للاتفاق معهم للحصول على الفيلم، وعلى مدة حق استغلال الفيلم.

وتابعت: «كان يتم التواصل مع الضيوف، ويتم عرض الفليم لهم في قاعات السينما بالتلفزيون، كي يتمكنوا من دراسته وتحليله، ويمكن أن يطلب الضيف مشاهدة الفليم مرة أخرى، ففريق العمل والضيوف بذلوا جهد كبير في الإعداد للبرنامج»، لافتة إلى إعجاب المصريين بمجموعة من الأفلام الأجنبية في رأسها «عمر المختار»، «سيدتي الجميلة»، «ذهب مع الريح»، «سابرينا»، «زوربا».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك