الصحة: الالتزام بالإجراءات الاحترازية طوق النجاة ووقاية ببلاش من كورونا - بوابة الشروق
الإثنين 18 يناير 2021 8:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

الصحة: الالتزام بالإجراءات الاحترازية طوق النجاة ووقاية ببلاش من كورونا

هديل هلال
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 12:02 ص | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 12:02 ص

قال الدكتور محمد عبدالفتاح وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية، إن دور الوزارة في الوقاية من فيروس كورونا لن يكتمل إلا بالوعي المجتمعي، مشددًا على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية من؛ التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وتجنب الأماكن المزدحمة، والتهوية الجيدة، وآداب العطس والسعال والتطهير المتكرر للأدوات المشتركة.

وأضاف عبدالفتاح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، الذماع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن «الإجراءات الوقائية طوق النجاة ووقاية ببلاش من فيروس كورونا»، قائلًا إن إصابات كورونا في مصر ازدادت بصورة بسيطة.

وذكر أن الوزارة استغلت فترة تسجيل إصابات قليلة بـ«كوفيد-19» لتنفيذ تعليمات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بالاستعداد لأية موجة محتملة، موضحًا أن الصحة أعدت خطة كاملة لوجود غرفة إدارة أزمة ممتدة في محافظات مصر.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أن غرف العمليات تمكن كل محافظة من التعامل مع كل إصابة تظهر بها والاستجابة للمواطنين بشكل سريع، مضيفًا أن الوزارة عملت على المحور الثاني الذي يشمل تحديث البروتكولات العلاجية وتوفير الأدوية والمستلزمات.

وذكر أن ثمن الأدوية التي وفرتها منظمة الصحة العالمية حتى آخر خط علاجي في كورونا من مضادات الفيروسات يصل لآلاف الجنيهات، مؤكدًا أنه يتم توفيرها من ميزانية الدولة دون أن يتكبد المواطن تكلفتها.

وتابع أن الوزارة حرصت على تدريب القوى البشرية على مكافحة العدوى والتعامل مع الحالات، إضافة إلى إنشاء المعامل المركزية وتطوير البنية التحتية الخاصة بمستشفيات الصدر والحميات، وتوفير لقاح الإنفلونزا، والتفاوض للحصول على لقاح كورونا بمجرد إنتاجه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك