رئيس القومي لحقوق الإنسان: الشعب الفلسطيني من أكثر الشعوب التي تحملت الظلم - بوابة الشروق
الجمعة 22 يناير 2021 5:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

رئيس القومي لحقوق الإنسان: الشعب الفلسطيني من أكثر الشعوب التي تحملت الظلم

المجلس القومي لحقوق الإنسان
المجلس القومي لحقوق الإنسان
محمد فتحي
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 8:53 م | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 8:53 م

وجه محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، التحية إلى الشعب الفلسطينى بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، معربا عن تقديره العميق لهذا الشعب في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي،ط.

وقال فائق فى فيديو بثته الصفحة الرسمية لسفارة فلسطين بالقاهرة:" كل التحية للشعب الفلسطيني الشقيق وجهده في مقاومة كافة أشكال الاحتلال التقليدى متمثلا في مقاومة قوات الاحتلال للأراضي العربية، والاحتلال العنصري متمثلا في كافة أشكال التمييز والفصل العنصري ضد الفلسطينيين".

وأضاف أن الشعب الفلسطينى من أكثر الشعوب التي تحملت الظلم من خلال احتجاز أعداد كبيرة من الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية عقابًا له على المطالبة بحقوقه المشروعة.

وتابع: «مازال الشعب الفلسطيني الوحيد الباقي تحت الاحتلال في العالم»، مضيفا «نعلم حجم الضغوط التي يتعرض لها الشعب الفلسطينى والتأثير في قضيته المشروعة من خلال العمل على التطبيع السريع الذي اخترق أمتنا فجأة ثم مشاريع السلام التي تبتلع أراضينا الفلسطينية العزيزة بهدف إعطاء شرعية للمستوطنات الإسرائيلية بالأراضي المحتلة بما فيها القدس».

واختتم فائق قائلا: «إن منطقتنا العربية بحاجة إلى السلام ولكننا بحاجة إلى السلام العادل الذي يعيد للفلسلطينيين حقوقهم المشروعة غير القابلة للتصرف وفقًا للوصف الذي قدمته الأمم المتحدة لتلك الحقوق وهو السلام العادل الذي نريده»، مضيفا «أن القضية الفلسطينية مازالت في وجدان الشعوب العربية كلها التي مازالت تعنى أن أمنها مازال مرتبطًا بالأمن القومي الذي لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال حل القضية الفلسطينية حلًا عادلاً وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك