التحالف الوطني للعمل الأهلي يطلق المرحلة الثانية من قافلة ستر وعافية 7 بالدقهلية - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 8:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التحالف الوطني للعمل الأهلي يطلق المرحلة الثانية من قافلة ستر وعافية 7 بالدقهلية

آية عامر
نشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 2:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 2:22 م
أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، من خلال مؤسسة صناع الخير للتنمية، قافلة ستر وعافية 7 لأهالي قرية الحصص مركز شربين والقرى المجاورة بمحافظة الدقهلية بتسليم النظارات الطبية لمن جرى توقيع الكشف عليهم في المرحلة الأولى من القافلة واستكمال التجهيزات المطلوبة لإجراء عمليات جراحات العيون.

وبدوره، أكد هاني عبدالفتاح المدير التنفيذي لصناع الخير، أن المرحلة الثانية من مراحل خدمات قافلة ستر وعافية 7 لأهالي الحصص والقرى المجاورة، شملت توزيع صناع الخير لـ98 نظارة طبية على 98 من الأهالي وإنهاء التجهيزات لإجراء 40 من الأهالي عمليات جراحات عيون مختلفة.

وتابع أن المرحلة الثانية تأتي استكمالاً لما قدمته قافلة ستر وعافية 7 في مرحلتها الأولى التي انطلقت الجمعة الماضية من توقيع الكشف على الأهالي في التخصصات الطبية الأكثر أهمية، وعلى رأسها أمراض العيون والقلب والعظام والقدم السكري وتقديم الخدمات التوعوية والمساعدات الإنسانية.

وأوضح عبدالفتاح، أن جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي من خلال قوافل ستر وعافية مستمرة في تقديم خدماتها المتكاملة سواء في جانب الخدمات الطبية أو المساعدات الإنسانية أو التنموية وجانب التوعية، وأن قطار قوافل ستر وعافية من التحالف وهو يتوقف بخدماته في محافظة الدقهلية فقد استهدف إدخال الفرحة على أهالي قرى غزالة والحجايزة مركز السنبلاوين والحصص مركز شربين وأو ليلة مركز ميت غمر.

ويذكر أن مؤسسة صناع الخير للتنمية نجحت من خلال مبادرة مراكب النجاة، في تنفيذ مشاريع تمكين اقتصادي لعدد من أرباب أسر غير القادرين بقرية بساط كريم الدين مركز شربين، حيث جرى تسليمهم مراكب صيد حديثة لتحفيز الأهالي على زيادة مواردهم من الصيد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك