شركتا أدوية أمريكية وفرنسية تختبر عقار لعلاج التهاب المفاصل ضد كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركتا أدوية أمريكية وفرنسية تختبر عقار لعلاج التهاب المفاصل ضد كورونا

هايدي صبري
نشر في: الإثنين 30 مارس 2020 - 12:22 م | آخر تحديث: الإثنين 30 مارس 2020 - 12:28 م

أعلنت شركة "سانوفي" الفرنسية للأدوية، أمس، تعافي أول مريض تم علاجه خارج الولايات المتحدة ضمن برنامج التجارب السريرية العالمية للمرضى الذين يعانون بشكل حاد من فيروس كورونا، عبر استخدام عقار "كيفزارا" الخاص بمكافحة التهاب المفاصل الروماتويدي.

وقالت سانوفي في بيان: "تم إطلاق برنامج التجارب السريرية العالمية باستخدام هذا الدواء الذي تم تطويره بشكل مشترك من قبل سانوفي وشركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية (ريجينرون) في إيطاليا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وكندا وروسيا والولايات المتحدة".

ومن المتوقع أن يخضع لتلك التجارب حوالي 300 مريض يعانون من أعراض حادة لكورونا في العديد من البلدان.

إلى ذلك، أعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، عن تدابير جديدة لمحاولة حماية الأفراد الأكثر ضعفا من وباء كورونا، وينطوي هذا بشكل خاص على إقامة عزلة فردية لكل مقيم في 7 آلاف دار رعاية في فرنسا.

وتم تخصيص 50 ألف كمامة يوميًا لموظفي هذه المؤسسات، ومنحهم أولوية في فحوصات كورونا، كما دعا وزير الصحة الفرنسي العاملين في دور رعاية المسنين للحد من التنقلات لتقليل خطر الإصابة بالفيروس ونقل العدوى للمسنين.

وأكد فيران أنه تم "طلب أكثر من مليار كمامة وخاصة من الصين"، لافتا إلى "إنشاء جسر جوي بين فرنسا والصين"، مضيفا أنه سيتم رفع عدد الفحوصات الخاصة بكورونا إلى "50 ألف اختبار عادي يوميًا بحلول نهاية أبريل، فضلا عن أكثر من 100 ألف اختبار سريع يوميًا في يونيو المقبل".

في سياق متصل، تم وضع قواعد جديدة للجنازات، إذ يمكن لأسرة المتوفى رؤيته، وإقامة مراسم الجنازة ولكن في نطاق صغير "أقل من 20 شخصًا، على أن يحترموا تدابير الحجر".

وفيما يتعلق بالمبادرات المجتمعية، أطلقت مؤسسة "ليتشي" الفاخرة، وهي مؤسسة للتمويل ومنصة لجمع التبرعات، تضم مطاعم ومؤسسات ومنصات إلكترونية، مبادرة "ليتشي كيتي" لشراء كمامات لمقدمي الرعاية، وقد جمعت بالفعل ما يقرب من 140 ألف يورو، حتى الأحد الماضي.

وقالت ليتشي في بيان "معظم المبادرات جمعت بالفعل عشرات الآلاف من اليورو"، مشيرا إلى "مبادرتين اثنين يتجاوزان 100 ألف يورو: واحد لدعم مستشفى جامعة بوردو والآخر لشراء كمامات"، بحسب محطة "فرانس.إنفو" التليفزيونية الفرنسية.

واستجاب الطباخين التابعين لـ"ليتشي" للمبادرة بمساعدتهم بعدة طرق مختلفة، حيث أعلن 4300 طباخ من مطاعم ليتشي الفاخرة بإطعام الأطباء والمتضررين من كورونا مجاناً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك