بعد نجاح مبادرة «خليك في البيت».. وزارة الثقافة تبدأ مشروع إنشاء قناة تلفزيونية - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 11:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

بعد نجاح مبادرة «خليك في البيت».. وزارة الثقافة تبدأ مشروع إنشاء قناة تلفزيونية

إيناس عبدالله:
نشر فى : الإثنين 30 مارس 2020 - 1:14 م | آخر تحديث : الإثنين 30 مارس 2020 - 1:14 م

أسامة الشيخ وأيمن بهجت قمر وسامح حسين يعرضون خدماتهم مجانا

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة إنها بدأت بالفعل في الخطوات التنفيذية لمشروع تدشين قناة تلفزيونية للوزارة بعد النجاح اللافت الذي حققته مبادرة "خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك" التي أطلقتها الوزارة تزامنا مع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وتضمنت مبادرة الوزيرة، عرض إنتاج الوزارة من حفلات غنائية ومسرحيات على الإنترنت لتشجيع المواطنين على عدم الخروج من منازلهم ومنع التجمعات، وتقديم مادة ثقافية ممتعة لهم.

جاء تصريح الوزيرة ردا على مناشدة المخرج محمد فاضل عبر حسابه بموقع "فيسبوك"، باستثمار نجاح المبادرة وتدشين قناة للوزارة.

وقال: "شكرا لمبادرتك بتوصيل الثقافة إلى مستحقيها، فالمنتج الثقافى المصرى- ماضيه و حاضره - يحتاج إلى إعلامٍ واعٍ يوصله إلى معظم الجماهير إن لم يكن كلها، وهذا هو ما أجبرت الإعلام عليه - وجزى الله الشدائد كل خيرٍ-".

وتابع أن "المنتج الثقافي المصري - ماضيه وحاضره- قادر على حل مشكلة محتوى الإعلام المصري في السنوات الأخيرة، دون أي أعباء مالية إضافية على الدولة؛ بل على العكس فهو يمثل تعظيما اقتصاديا وتثقيفيا لمنتج عالى القيمة كان محدود الانتشار".

وأضاف أنه "أصبح هناك ضرورة وحتمية أن يكون لوزارة الثقافة قناتها التليفزيونية الخاصة التي تضع برامجها بنفسها".

وتفاعل عدد من المثقفين والإعلاميين والفنانين مع الاقتراح، منهم المهندس اسامة الشيخ رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون الاسبق والشاعر والمؤلف أيمن بهجت قمر والفنان سامح حسين والمخرج أشرف فايق والمخرجة بتول عرفة، وأبدوا استعدادهم للعمل في القناة بلا مقابل.

وقال المهندس أسامة الشيخ: "أنا متطوع مجانا وبدون أي منصب".

وأيضا أيمن بهجت قمر، قال: "أنا مستعد لأي مساعدة". فيما علق الفنان سامح حسين: "فكرة رائعة ومستعد لأكون جزء منها وبدون مقابل".

بدورها، علقت الدكتورة إيناس عبدالدايم على الاقتراح، مؤكدة أنها بدأت بالفعل في الخطوات التنفيذية لهذا المشروع، وشكرت كل الذين تحمسوا للفكرة وفي مقدمتهم المخرج محمد فاضل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك