«اللي مكتوب بنشوفه».. ننشر التفاصيل الكاملة لإصابة إيناس عز الدين بكورونا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«اللي مكتوب بنشوفه».. ننشر التفاصيل الكاملة لإصابة إيناس عز الدين بكورونا


نشر في: الإثنين 30 مارس 2020 - 1:37 م | آخر تحديث: الإثنين 30 مارس 2020 - 1:37 م



فاجأت المطربة إيناس عز الدين، جمهورها مساء أمس الأحد، بإعلان إصابتها بفيروس كورونا المستجد، عقب عودتها من رحلتها بالمغرب التي استغرقت 3 أسابيع؛ نظرا لتوقف حركة الطيران.

نشرت إيناس فيديو لها على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تعلن فيه تفاصيل إصابتها التي جاءت عن طريق شخص مصاب كان معها على نفس الطائرة، وتم اكتشافه حينما وصل لمصر.

وكتبت إيناس منشورا تجيب فيه عن أسئلة متابعيها، قائلة: "الحمد لله، حتى الآن حالتي مستقرة إلى حد ما وفي حجر منزلي بمفردي، ولا أختلط بأي شخص وألتزم بالإجراءات الوقائية المُتبعة، وكل ذلك بالمتابعة مع وزارة الصحة، وإذا ساءت الحالة وقتها يحدث عزل طبي في أحد مستشفيات الحجر الصحي"، متابعة: "هذا هو الإجراء المتبع من قبل وزارة الصحة معي والعديد من المواطنين، وهذا هو البروتوكول المُتبع في العالم كله وليس مصر فقط، وهو أن الحالات السيئة فقط هي من تدخل العزل الصحي في المستشفيات، وليس ما يُشاع أن (لو مريض، انزل أي مستشفى عادية جنب بيتك)".

وأضافت: "نزولي المستشفى وأنا مصابة معناها إني هاعدي كل شخص في طريقي، ومفيش مستشفى مجهزة أنها تستقبل حالات إلا المستشفيات المخصصة من قبل وزارة الصحة، ودي الوزارة اللي بتحول عليها الحالات اللي محتاجة إنها تتعزل في مستشفى"، موضحة: "الفيروس ليه درجات، فيه درجات بتتابع من البيت مع وزارة الصحة وبيتعملها حجر صحي منزلي، وفيه حالات بتتدهور فبيدخلوها العزل الصحي بالمستشفيات"، وطالبت الأشخاص بعدم الذعر إذا أصيبوا بالفيروس، مؤكدة أن العديد من الحالات يتم شفاؤها وتعود لحياتها.

وبعد ساعة تقريبا من كتابة هذا المنشور، خرجت إيناس عز الدين مرة أخرى عبر "فيسبوك"، لتعلن تطور حالتها الصحية، قائلة: "هاكون معاكم لحظة بلحظة بكل المستجدات، أنا حرارتي بدأت ترتفع واقتربت من 38 ومش بتنزل، وضربات قلبي سريعة جداً وضيق التنفس زاد بشدة، والسعال الجاف بدأ في الزيادة، واتصلت حالاً بوزارة الصحة وهيتصل بيا دكتور في خلال 10 دقائق يبلغني أعمل إيه وأروح أي مستشفى بما إن الأعراض زادت، وهاطلع لكم (لايف) من المستشفى أبلغكم بكل المستجدات، وبرضو مفيش داعي للخوف، أنا قوية ومؤمنة بالله مش خايفة ولا منهارة ومستقرة نفسياً وباعمل اللي عليا والباقي على رب العالمين بمشيئة الله، دعواتكم".

ثم كتبت منشورا آخر، مضيفة: "شكراً دكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، وشكراً وزارة الصحة على سرعة الاستجابة والإسعاف في الطريق ليا، ادعولي وأشكركم على خوفكم وقلقكم، أنا بحاول بقدر المستطاع أكون قوية ومتماسكة، أصعب مشكلة بقابلها صعوبة التنفس وبلع ريقي".

وتبعته بنشر فيديو قالت فيه: "(لايف) قصير وأنا في انتظار سيارة الإسعاف، ومن كل قلبي باشكر دكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، ووزارة الصحة على سرعة الاستجابة، وما تقلقوش كله خير صدقوني مفيش حاجة، واهدوا واطمئنوا أهم حاجة ما تنشروش الذُعر، وخدوا احتياطاتكم واحذروا".

لكن، أبدى البعض عدم تصديق ما أسموه بـ"ادعاءات المطربة إصابتها بفيروس كورونا"، واتهموها أنها "تسعى للشهرة"، فبادرت بالرد عليهم من خلال منشور جديد قالت فيه: "أنا في عربية الإسعاف وطالعة على حميات إمبابة علشان الناس اللي فاكرين المرض فيه دعاية واستهزاء أو هزار، ومع ذلك مش باتمنى أنهم يدوقوه علشان يتعلموا يحترموه، علشان اللي بيعمل كده بيتهيأله كل الناس بتعمل زيه".

وقالت: "سيتم احتجازي بالمستشفى، شكراً لكل اللي سألوا عليا أنا بخير، وإن شاء الله أزمة وتعدي بسرعة ومفيش أي شيء، وأنا قوية بربنا وبدعواتكم ليا، وما تخافوش وما تترعبوش كل داء وله دواء واللي مكتوب بنشوفه، بطلوا تترعبوا وترعبوا بعض أرجوكم".

وبادر كثيرون من أصدقائها في الوسط الفني وخارجه بالدعاء لها بالشفاء العاجل وأن تمر محنتها على خير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك