متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي له كلمة مسموعة وتؤخذ في الاعتبار لتسوية الصراعات الدولية - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 8:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي له كلمة مسموعة وتؤخذ في الاعتبار لتسوية الصراعات الدولية

أحمد علاء
نشر في: الأحد 30 أبريل 2023 - 11:44 م | آخر تحديث: الأحد 30 أبريل 2023 - 11:44 م
قال المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنّ هناك مساحات توافق في وجهات النظر بين مصر والقوى الكبرى حول العالم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «في المساء مع قصواء» الذي تُقدمه الإعلامي قصواء الخلالي على قناة «cbc»، مساء الأحد، أن مصر لديها علاقات قوية ومتميزة جدا مع الولايات المتحدة الأمريكية، ولها أيضا علاقات مع روسيا ومع الصين، وعلاقات متميزة مع اليابان، وكذلك مع الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أنّ هذا الأمر يسمح بأن يكون الرئيس عبدالفتاح السيسي له كلمة مسموعة يُنصت إليها وتؤخذ في الاعتبار في سبل تسوية الصراعات الدولية.

ونوه بأن الجميع ينتهي إنهاء الأزمات وتسوية النزاعات، لكن مصر لها رؤى محددة لكيفية تحقيق ذلك، ويتم التباحث بشأنها مع الدول الفاعلة، مؤكدا التوافق المصري الياباني حول ضرورة أن تكون أولوية للحلول السلمية لإنهاء النزاعات، وخطورة المدى الذي بلغته آثار الأزمة (الروسية الأوكرانية) على العالم أجمع.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، بقصر الاتحادية، وأجريا مباحثات تناولت تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، وبحث حالة السلم والأمن على المستويين الدولي والإقليمي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك