اعتقال 9 من «داعش» قبل دخولهم كربلاء بينهم 3 أعدموا جنديا عراقيا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اعتقال 9 من «داعش» قبل دخولهم كربلاء بينهم 3 أعدموا جنديا عراقيا

داعش - ارشيفية
داعش - ارشيفية
بغداد - أ ش أ
نشر في: السبت 30 مايو 2015 - 9:26 م | آخر تحديث: السبت 30 مايو 2015 - 9:26 م
تمكنت قوات الأمن العراقية في محافظة كربلاء جنوب العراق، اليوم السبت، من اعتقال 9 من تنظيم داعش بينهم عناصر خطرة كانوا يستهدفون الدخول إلى كربلاء عبر محافظة الأنبار، لتنفيذ عمليات إرهابية لاستهداف زائرين شيعة خلال احتفالات منتصف شعبان.

وكشفت مصادر أمنية عراقية، أن من بين المعتقلين، الذين ألقي القبض عليهم خلال كمين على الحدود بين محافظتي الأنبار وكربلاء جنوب غرب العراق، من قاموا بتنفيذ عملية إعدام الجندي بالجيش العراقي مصطفى العذاري على جسر الفلوجة قبل أيام ، وقالت إن عناصر المجموعة الإرهابية من مدينة الفلوجة وتلقوا أوامر من قيادة داعش بتنفيذ عمليات إرهابية.

وأضافت، أن التحقيقات الأولية أفادت بأن المعتقلين كانوا يريدون المرور إلى بغداد عبر كربلاء ، فيما قال آخرون أنهم كانوا يستهدفون دخول كربلاء لزعزعة الأمن هناك خلال الزيارة الشعبانية بأمر من قيادة التنظيم.

وأشار أحد المعتقلين إلى أن ثلاثة من زملائه، هم من نفذوا عملية إعدام الجندي مصطفى العذاري والتجوال به في شوارع مدينة الفلوجة، ولدي مواجهتهم بهذه المعلومات أقروا بتنفيذهم العملية.

وأكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة كربلاء عقيل المسعودي اعتقال ثلاثة من منفذي عملية إعدام الجندي مصطفى العذاري أحدهم سائق السيارة التي تجولت بالجندي الذي أسره عناصر داعش عقب إصابته في اشتباكات مع مسلحي التنظيم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك