صديق «منسي»: الراحل سعى للشهادة منذ صغره.. ولم يحمل هما سوى مصر - بوابة الشروق
الأحد 5 يوليه 2020 6:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

صديق «منسي»: الراحل سعى للشهادة منذ صغره.. ولم يحمل هما سوى مصر

هديل هلال
نشر في: السبت 30 مايو 2020 - 11:10 ص | آخر تحديث: السبت 30 مايو 2020 - 11:10 ص

قال المحامى رأفت بلط، الصديق المقرب للشهيد أحمد منسي، إن «منسي» سعى للشهادة منذ صغره، مضيفًا أن جملة الراحل «عايز تبقى شهيد لازم تبقى شهيد» كانت واقع حياته.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «صباح الورد»، المذاع عبر فضائية «TeN»، صباح السبت، أن شخصية الشهيد «منسي» كانت تتميز بحب الناس، موضحًا أن الراحل كان يحرص على ألا ينام وأحد الأشخاص حزينا بسببه.

وأوضح أن أحمد منسي، كان متوكلًا على الله ويترك الحمل عليه في كل أمور حياته، مع الأخذ بالأسباب، قائلًا إن توكله على الله ظهر في بعض المواقف عند التعرض لمشكلة في النقود أو مرض ابنه حمزة.

وتابع: «منسين كان يكتب كل شيء بإيمان، ولم يرد الشهادة من أجل دخول الجنة، وإنما حبًا في الله والرغبة في القتال في سبيله، وهو أكثر ما أثر فيه أثناء حياته».

وذكر أن مسلسل «الاختيار» ملحمة أخرى كملحمة «البرث» العسكرية، متابعًا أنه كان يجلس مع الفنان أمير كرارة، الذي جسد شخصية «منسي» في المسلسل، ويحكي له كل التفاصيل حتى يعيش الشخصية.

واستطرد: «منسي سهل ممتنع، يمزح كثيرًا، ولا يحمل همًا سوى مصر، وضابط عبقري، ومقاتل شرس جدًا، كان لازم نحكي كثيرًا حتى يفهم الشخصية».

يُذكر أن مسلسل «الاختيار» جسد شخصية وسيرة الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين «مربع البرث»، بمدينة رفح المصرية في 7 يوليو 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء.

المسلسل من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج تامر مرسى، وبطولة الفنان أمير كرارة، والفنان أحمد العوضي، وعُرض عبر الشاشات المختلفة خلال شهر رمضان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك