ندب محمود السقا للعمل مستشارا لرئيس الوزراء للطروحات لمدة عام - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ندب محمود السقا للعمل مستشارا لرئيس الوزراء للطروحات لمدة عام

محمد عنتر
نشر في: الثلاثاء 30 مايو 2023 - 3:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 مايو 2023 - 3:30 م

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بندب محمود أحمد سمير السقا، من البنك المركزي للعمل مستشارا لرئيس مجلس الوزراء بشأن الطروحات، وذلك لمدة عام.

وكان قد أعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي قائمة من 32 شركة وبنكا، تعتزم الحكومة طرحها للمستثمرين خلال عام، وكشف وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن مصر تستهدف 10 مليارات دولار صافي استثمارات أجنبية مباشرة خلال العام المالي الجاري مقابل 8.6 مليار العام المالي الماضي.

ويستهدف صندوق ما قبل الطروحات التابع لصندوق مصر السيادي جمع ما يصل إلى 6 مليارات دولار من خلال بيع حصص في شركات لمستثمرين استراتيجيين، ومن بينها الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية (وطنية) والشركة الوطنية لتعبئة المياه الطبيعية (صافي).

وتشمل الأسماء المتوقع طرحها في البورصة المصرية، بنك القاهرة، ومصر لتأمينات الحياة، وشركة الحفر المصرية، وشركة المصرية لإنتاج الألكيل بنزين الخطى (إيلاب)، وجميعها ذكرت في التقرير السنوي لعام 2022 باعتبارها شركات جاهزة للطرح.

وتشمل الشركات كلاً من شركة إنبي، وشركة ميدور، وشركة أسيوط لتكرير البترول، وشركة أي ميثانكس، وإيثيدكو، وشركة الوادي للصناعات الفوسفاتية والأسمدة، ومصر للتأمين، وبنك الإسكندرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك