كوريا الشمالية: القمر الاصطناعي العسكري لا غنى عنه بسبب التحركات الأمريكية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كوريا الشمالية: القمر الاصطناعي العسكري لا غنى عنه بسبب التحركات الأمريكية

كوريا الشمالية
كوريا الشمالية
بيونج يانج - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 30 مايو 2023 - 10:11 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 30 مايو 2023 - 10:11 ص

قال نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الكوري الشمالي ري بيونج تشول، إن بلاده تعتزم إطلاق "قمر اصطناعي للاستطلاع العسكري"، في يونيو المقبل؛ بسبب التحركات الأمريكية.

وأضاف تشول- في بيان، أوردته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم /الثلاثاء/- أن إطلاق القمر الاصطناعي "لا غنى عنه" لتعزيز الاستعداد ضد "الأعمال العسكرية الخطيرة للولايات المتحدة وحلفائها".

وأشار إلى أن "البيئة الأمنية المقلقة السائدة في المنطقة بسبب الأعمال العسكرية الخطيرة، التي تقوم بها الولايات المتحدة والقوات التابعة لها تتطلب منا أن نحصل وبشكل ملح على وسيلة استطلاع ومعلومات موثوقة، قادرة على جمع المعلومات حول الأعمال العسكرية للعدو في الوقت الفعلي".

وأوضح أنه لا غنى عن قمر الاستطلاع العسكري لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية رقم (1)، الذي سيتم إطلاقه في يونيو المقبل، ووسائل الاستطلاع المختلفة المقرر اختبارها حديثًا؛ لتتبع الأعمال العسكرية الخطيرة للولايات المتحدة وتوابعها ومراقبتها وتمييزها والتحكم فيها والتعامل معها.

وجاء هذا البيان بعد أن أخطرت كوريا الشمالية، الحكومة اليابانية، أمس الاثنين، بأنها تخطط لإطلاق "قمر اصطناعي".

وكانت اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية قد أكدوا أن إطلاق قمر اصطناعي باستخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية ينتهك قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك