حيثيات ثبوت أبوة أحمد عز لتوأم زينة: المحكمة اطمأنت لثبوت نسب الصغيرين بالفراش.. وعز لم يقدم دليل ينفي الزواج - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 7:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حيثيات ثبوت أبوة أحمد عز لتوأم زينة: المحكمة اطمأنت لثبوت نسب الصغيرين بالفراش.. وعز لم يقدم دليل ينفي الزواج

المحكمة اطمأنت لثبوت نسب الصغيرين بالفراش.. وعز لم يقدم دليل ينفي الزواج
المحكمة اطمأنت لثبوت نسب الصغيرين بالفراش.. وعز لم يقدم دليل ينفي الزواج
كتب: أحمد الشرقاوي
نشر في: الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 2:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 2:44 م

قضت محكمة الأسرة بمدينة نصر، بإثبات نسب الصغيرين عز الدين وزين الدين، إلى ابيهما المدعى عليه الفنان أحمد عز الدين علي عزت، والزمته بالمصروفات ومبلغ خمسة وسبعين جنيهًا أتعاب المحاماة.

وجاء فى حيثيات الحكم، أن "لما كان فى العدد أهل لمباشرة العقد لعدم وجود اى عارض بهما، كما ان المدعية (زينة) غير محرمة شرعا على المدعى عليه (احمد عز)، وقد تبين فى حضور الشهود، وأن المدعى عليه قد عاشرها معاشرة الازواج وسافرا معا لقضاء عطلة الزفاف، وان المدعيه قد ساكنته بمسكنه فترة الزواج وكان بينهما انبساط الازواج، وان تلك الزيجة ما زالت قائمة وحملت منه ووضعت حملها وزرقت منه بالصغيرين عز الدين وزين الدين، الامر الذى يكون وفقا لقانون ولراجح لمذهب الحنفى قد توافرت لقيام الزوجية وثبوت نسب الصغيرين بالفراش كافة الشرائط الشرعية".

وأضافت الحيثيات، أن "المدعى عليه لم يقدم الدليل على عدم وجود علاقة زوجية قائمة بينهما، كما لم يثبت عدم التلاقى بينه وبين المدعية، لاسيما وانه قد امتنع عن الخضوع لاجراء تحليل البصمة الوراثية (DNA)، لبيان عما اذا كان الصغيرين ابناءه ومن ماءه من عدمه، الامر الذى يثبت معه للمحكمة ان الصغيرين هما ابنا المدعى عليه لصحيح النسب الشرعى، ومن ثم تكون الدعوى قد اقيمت على سند صحيح من الواقع والشرع والقانون، مما يتعين معه على المحكمة اجابة المدعية (زينة) لطلباتها، الامر الذى تقضى معه باثبات نسب الصغيرين عز الدين وزين الدين للمدعى عليه.

وحيث انه عن المصروفات شاملة مقابل اتعاب المحاماة، فالمحكمة تلزم بها المدعى عليه (الفنان أحمد عز) عملا بنص المادة 184 من قانون المرافعات، والمادة 187 من قانون المحاماة، المعدل بالقانون 10 لسنة 2002.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك