فيديو.. مساعد وزير الخارجية الأسبق: العلاقات مع جنوب إفريقيا على قدر كبير من الأهمية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 3:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مساعد وزير الخارجية الأسبق: العلاقات مع جنوب إفريقيا على قدر كبير من الأهمية

السفير محمد حجازي - مساعد وزير الخارجية الأسبق للشؤون الإفريقية
السفير محمد حجازي - مساعد وزير الخارجية الأسبق للشؤون الإفريقية
محمد عبد الجليل
نشر في: السبت 30 يونيو 2018 - 11:05 م | آخر تحديث: السبت 30 يونيو 2018 - 11:05 م

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق للشؤون الإفريقية، إن العلاقات المصرية مع دولة جنوب إفريقيا على قدر كبير من الأهمية، لتسوية قضايا السلم والأمن في القارة الإفريقية، ودعم وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف «حجازي»، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «ten»، مساء السبت، أن أحد جوانب المشاركات المصرية في القمم الإفريقية تتم عن طريق مثل هذه اللقاءات الثنائية.

وأضاف أن لقاء سامح شكري، وزير الخارجية، مع نظيرته الجنوب الإفريقية، تأتي مكملة لسلسلة من الاتصالات التي قام بها الوزير لتدعيم العلاقات مع القارة الإفريقية.

وأشار إلى أن مصر تعتبر من أهم الدول المشاركة في ميزانية الاتحاد الإفريقي، مضيفًا أن مصر لها دور في قضايا السلم والأمن، والهجرة غير الشرعية داخل الاتحاد.

وأضاف: «وتشارك مصر في عملية الإصلاح الإداري بمبادرات عديدة، وهناك شق تنموي وسياسي، وهناك لقاءات ثنائية مع شركاء في أوروبا، بخصوص وضع المرأة أو الفساد وغيرها من القضايا المشتركة».

والتقى سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم السبت، مع نظيرته الجنوب إفريقية «لينديوي نونسيبا سيسيولو»، على هامش المشاركة في الاجتماعات الممهدة، للقمة الإفريقية في العاصمة الموريتانية «نواكشوط».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك