في يوم صديق الطفولة العالمي.. نصائح لمساعدة طفلك على تقبل ابتعاد صديقه - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في يوم صديق الطفولة العالمي.. نصائح لمساعدة طفلك على تقبل ابتعاد صديقه

منار محمد
نشر في: الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 3:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 3:52 م

يحتاج الطفل إلى تكوين صداقات في الطفولة حتى يتعرف على الحياة ويمر بتجارب وليكون لديه شخص يثق به دائمًا ويشاركه لحظات حياته، ولأهمية الحصول على صديق خصصت الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ عام 2011 نهاية شهر يونيو يومًا عالميًا للصداقة، حتى يكون الجميع على علم بأهمية الأصدقاء في كل المراحل العمرية.

وبمناسبة هذا اليوم إليك نصائح تساعدك على مساندة طفلك إذا فقد صديق طفولته.

وفقًا لموقع "مكروني كيدز" الخاص بالطفولة، فإن الأم عليها دور هام في تعويض الطفل عن أصدقاء الطفولة لأنه يمكن أن يمر بمرحلة من الحزن والاكتئاب من الوحدة، وللمساعدة طبقي هذه النصائح.

- التحدث مع الطفل عن الانفصال

بمجرد أن تعرفي أن صديق طفلك المقرب سينفصل عنه سواء للسفر أو للانتقال إلى مكان آخر للعيش أو للذهاب لمدرسة أخرى عليكِ التخطيط للطريقة التي سوف تتحدثين بها إلى طفلك عن ذلك وأن هذا ظرف طارئ سوف يتغير قريبًا حتى يتقبل فكرة البعد.

- تسمية مشاعر الطفل

الطفل سوف يمر بمشاعر عديدة مثل الحزن والقلق وخيبة الأمل وهو لن يدرك معاني تلك المشاعر التي سوف تقوده للغصب من حياته بعد الابتعاد عن صديقه ولهذا يجب تشجيع الطفل على شرح ما يشعر به وتفسير كل شعور إليه وطريقة التخلص منه حتى يكون متصالحا مع نفسه.

- تعرف على مجتمع الصديق الجديد

ابتعاد صديق الطفولة لا يعني انتهاء التحدث إليه مرة ثانية ولهذا يجب تشجيع الطفل على اكتشاف المكان الذي سوف يعيش فيه صديقه بعد ذلك حتى يظل قريبًا منه.

- التخطيط لحفلة وداع

الذكريات مهمة عند الأطفال ولهذا عليكِ التخيط لعمل حفلة وداع إلى صديق طفلك ليقضي وقت جميل معه قبل الانفصال لأن هذا يشجعهم على تقبل البعد.

- إنشاء تذكارات

شجعي طفلك على تجهيز هدية أو تذكار مكون من كلمات رقيقة حتى يقدمها إلى صديقه قبل أن يرحل لأن هذا يساعدهم على استمرار الصداقة وتذكر لحظاتهم السعيدة.

- تجهيز طرق للبقاء على الاتصال

من الأفضل أن يبقى طفلك على اتصال مع صديقه بعد الانفصال ولهذا يجب عليكِ تجهيز وسيلة الاتصال سواء كان الهاتف أو مواقع التواصل الاجتماعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك